كيف تتعامل عند استئجار سيارة وارتفاع حرارتها؟

كيف تتعامل عند استئجار سيارة وارتفاع حرارتها؟

إذا كانت السيارة التي تقودها مستأجرة ترتفع درجة حرارتها، فيجب عليك ركن السيارة وإيقاف تشغيل المحرك. إذا قمت بتسخين سائل التبريد، فمن المستحسن عدم التحقق من مستوى سائل التبريد على الفور لأن ذلك قد يؤدي إلى سخونة سائل التبريد. إذا كنت لا تريد أن يستغرق إنذار سيارتك وقتًا طويلاً قبل أن يتم حله، فيمكنك تتبع خدمات المساعدة على الطريق. إذا كنت تبحث عن خيارات اقتصادية، فيجب أن تحاول العثور على تأجير سيارات شهري رخيص في دبي حتى يكون لديك وسائل نقل منتظمة وتجنب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة في المستقبل.

تعرف على علامات ارتفاع درجة الحرارة السيارة المستأجرة

اللون الذي يلفت انتباهك من قبل هو اللون الأحمر أو البخار المتصاعد من تحت غطاء المحرك هي العلامات التي تتطلب اتخاذ إجراء فوري. هذه الأعراض خطيرة إذا لم يتم الاعتناء بها ومن ثم ضرورة تجنب ارتفاع درجة الحرارة بأي ثمن.

ابحث عن مكان آمن للتوقف

في حالة ظهور أي علامة تشير إلى ارتفاع درجة حرارة سيارتك، ابحث عن مكان آمن لركن سيارتك. للإشارة إلى السائقين الآخرين وللتأكد من أن سيارتك خارج الطريق، قم بتشغيل أضواء الخطر.

قم بإيقاف تشغيل المحرك

عندما تكون السيارة متوقفة، تأكد من إيقاف تشغيل المحرك في أسرع وقت ممكن. وذلك لتجنب تفاقم الوضع وكذلك لإعطاء السيارة فرصة للتهدئة. لا تفتح غطاء المحرك في البداية لأن البخار الساخن وسائل التبريد يمكن أن يكونا خطيرين ويسببان الحروق.

انتظر حتى يبرد المحرك

يوصى بعدم فحص مستوى سائل التبريد عندما يكون المحرك ساخنًا، ومن المستحسن تركه يبرد أولاً. يستغرق هذا 30 دقيقة أو أكثر. ونتيجة لذلك، لا ينبغي للمرء أن يحاول فتح غطاء الرادياتير خلال هذه الفترة.

تحقق من مستويات سائل التبريد

عندما يكون المحرك باردا، انظر إلى مستويات سائل التبريد. إذا كان منخفضًا، أضف المبرد النسبي أو الماء إذا لزم الأمر. بعض الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار تشمل تجنب تناول السوائل الساخنة.

اتصل بالمساعدة على الطريق

إذا لم تتمكن من التعامل مع المشكلة أو إذا كانت المشكلة غير قابلة للحل على الفور، فاتصل بـ AAA. يمكنهم السحب إذا كانت هناك حاجة لتوظيف واحد أو تقديم المساعدة على الفور.

إن الشعور بالبقاء عالقاً في السيارة ليس أفضل شعور، خاصة إذا كنت تستقل سيارة مستأجرة، لكن هذه الإجراءات ستساعدك قليلاً. في المستقبل، قد يحتاجون إلى خدمة تأجير سيارات أخرى، هذه المرة ليست خدمة تأجير السيارات الشهرية الرخيصة في دبي، ولكن سيارة لا تسبب مثل هذه المشاكل.