علامات التحذير عند ارتفاع درجة حرارة المحرك

علامات التحذير عند ارتفاع درجة حرارة المحرك

لسوء الحظ، فإن ارتفاع درجة حرارة السيارة هو احتمال حقيقي، وهناك طرق صحيحة وخاطئة للتعامل مع هذه المشكلة.   يجب عليك فحص سيارات الايجار قبل السفر بها او تأجير سيارة من شركة سيارات مضمونة. دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك وما يجب عليك فعله إذا لاحظت هذه المشكلات.  

علامات ارتفاع درجة حرارة سيارتك  

مقياس درجة الحرارة  

قد ترى أن المقياس يتقلب قليلاً، اعتمادًا على اليوم. هذا جيد. ومع ذلك، إذا كان دبوس القياس ينزل على الحرف "H" أو يضيء ضوء درجة الحرارة، فإن سيارتك تعاني من مشكلة تسبب ارتفاع درجة جرارة المحرك.  

البخار  

إحدى علامات ارتفاع درجة حرارة المحرك هي سحابة من البخار قادمة من تحت غطاء المحرك. غالبًا ما يشبه هذا الدخان، لكنه بخار. يوجد المحرك ونظام التبريد أسفل الغطاء. يساعد نظام التبريد الخاص بك على منع ارتفاع درجة حرارة المحرك عن طريق دفع سائل التبريد (المعروف أيضًا باسم مضاد التجمد) عبر سلسلة من الأنابيب بعيدًا عن المحرك، مما يحافظ على برودة المحرك.  

يعد البخار علامة على احتمال تسرب سائل التبريد. المبرد ساخن جدًا لدرجة أنه يتبخر. إذا لاحظت الكثير من البخار، فإن محرك سيارتك يفقد الكثير من سائل التبريد وبسرعة!  

علامة أخرى على تسرب سائل التبريد هي وجود سائل تحت السيارة. "من الممكن أيضًا أن يكون محرك سيارتك قد ارتفعت درجة حرارته بشكل مفرط، او أن السائل المبرد تسرب على الأرض. قد يؤدي ارتفاع درجة حرارة المحرك إلى تشقق أو إتلاف المكونات الأخرى، مما يتسبب في انسكاب سائل التبريد. إذا كان هذا هو الحال، فإن محركك الآن يفتقر إلى القدرة على التبريد بشكل فعال والاستمرار في العمل بشكل صحيح. يجب عزل المشكلة وإصلاحها بشكل صحيح واستبدال الأجزاء التالفة والمبرد المفقود.  

رائحة غير عادية  

إذا لاحظت وجود رائحة "ساخنة"، فقد يكون مصدرها المحرك ويمكن أن يشير إلى ارتفاع درجة حرارة زيت المحرك. قد تشير الرائحة داخل سيارتك إلى تسرب سائل التبريد في سيارتك. نظرًا لأن المبرد يمكن أن يشكل خطرًا على الحياة البرية والبيئة، "من الجيد تفقد هذا المشكلة في وقت مبكر وليس لاحقًا.  

استجابة غريبة لمحرك السيارة  

تعتبر مشاكل زيادة السرعة أو الحفاظ عليها علامة مهمة على أن سيارتك تعاني من مشاكل في المحرك. يمكن أن يكون محركك بطيئًا. إذا لاحظت أن محرك سيارتك يستجيب بشكل غريب أو يبدو أنه يفتقر إلى الطاقة، فاحرص على الانتباه للأعراض أخرى، مثل الروائح والبخار.  

كيفية التعامل مع ارتفاع درجة حرارة المحرك  

إذا كانت الإبرة الموجودة على مقياس درجة حرارة سيارتك ترتفع إلى المنطقة الحمراء - أو إذا كان ضوء تحذير على لوحة العدادات يحذرك بشأن مستويات سائل التبريد أو درجة حرارة محرك سيارتك - فيجب عليك التوقف عن القيادة في أقرب وقت ممكن والسماح للمحرك ببعض الوقت ليبرد.  

إذا كنت قلقًا من احتمال ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك، فاطلب من ميكانيكي فحص محرك سيارتك بحثًا عن علامات التلف لتقييم ما إذا كانت أي إصلاحات أو عمليات استبدال ضرورية.  

كيفية منع ارتفاع درجة حرارة المحرك  

أفضل طريقة لمكافحة ارتفاع درجة حرارة المحرك هي منع حدوثه في المقام الأول. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:  

تأكد من تأجير سيارة من أفضل شركة تأجير سيارة أو من شركة تأجير سيارات مضمونة  

راقب مستويات سائل التبريد والزيت بشكل دوري  

أوقف تشغيل المحرك قبل أن يصل إلى درجات الحرارة القصوى