ClickCease

لقد ثُقب إطار سيارتي - ماذا أفعل؟

لقد ثُقب إطار سيارتي - ماذا أفعل؟

عند القيادة في مدينة جديدة أو على الطريق السريع في سيارتك المستأجرة، قد يكون الإطار المثقوب هو الأمر الأقل إثارة في عطلتك - أو هكذا نأمل. يمكنك استئجار السيارة واستلامها وقيادتها وإعادتها وفقًا للجدول الزمني. ومع ذلك، ماذا لو واجهت ثقبًا في الإطارات خلال فترة الايجار، لا يمكنك الآن ببساطة مع استخدام سيارة مستأجرة الوصول إلى أحد أفراد العائلة أو صديق للحصول على المساعدة وهذا على عكس امتلاك سيارة شخصية؛ لكن أيضًا لا يجب أن تكون لحظة ذعر. إذن، ماذا يجب أن تفعل بالضبط إذا وقعت ضحية لهذا الموقف غير السار؟ استمر في القراءة حيث نقدم لك بعض النصائح لجعل العملية أقل قلقاً.

ثقب الإطار أثناء القيادة

إذا كنت محظوظًا الآن، فقد تخرج من فندق أو مطعم فقط لتجد أن إطارك مثقوبًا. ولكن هذه حالات نادرة. يميل السائقون في أغلب الأحيان إلى مواجهة ذلك أثناء القيادة وهي مشكلة منتشرة في دبي، خاصة خلال فصل الصيف. وفي مثل هذه الحالة، فمن الحكمة أن ترفع ساقك ببطء عن دواسة البنزين مباشرةً عندما تسمع صوت فرقعة الإطار. تجنب استخدام المكابح لأنها قد تؤدي إلى فقدان السيطرة على مركبتك، مما يعرض حياة الآخرين للخطر أيضًا. انتقل ببطء إلى جانب الطريق وقم بتشغيل المؤشر على الفور لتحذير السائقين الآخرين.

ما الذي يجب عليًّ التحقق منه؟

بمجرد إيقاف السيارة جانبًا بأمان، اخرج وافحص الإطارات جيدًا. سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كانت السيارة آمنة للقيادة أم لا، حتى إلى أقرب وجهة. بالإضافة الى ذلك، يجب عليك أيضًا التحقق من توفر إطار احتياطي، على الرغم من أنه من النادر جدًا العثور عليه في السيارات المستأجرة. من المؤكد أن العثور على واحد سيجعل العملية برمتها أسهل بكثير وأسرع في الحل. أخيرًا، ابحث عن أي علامات تلف أو ثقب، حتى تتمكن من إبلاغ شركة التأجير وفقًا لذلك.

What Should I Check

ماذا يحدث بعد ذلك؟ بمن اتصل؟

بمجرد فحص السيارة، يجب أن تذهب مكالمتك الأولى إلى شركة تأجير السيارات. فعلى سبيل المثال، نظرًا لأننا نقدم المساعدة في الطوارئ على الطريق، فسيتم إرسال شخص من الفريق على الفور لتقديم مزيد من المساعدة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الشركات التي تتقاضى رسومًا إضافية، وذلك يستحق الدفع نظرًا لأنك تقود في طريق غير مألوف. ومع ذلك، سواء كنت سائحًا أو مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة، فمن الأفضل اختيار شركة لتأجير السيارات مثل شركتنا التي تقدم المساعدة الطارئة على الطريق. مما يوفر عليك نفقات إضافية يمكن إنفاقها في مثل هذه المواقف.