نصائح السلامة البسيطة عند تأجير سيارة

نصائح السلامة البسيطة عند تأجير سيارة

على الرغم من أن تأجير سيارة فاخرة في دبي أصبح أسهل بكثير، إلا أنه من الضروري للغاية إعادتها بشكل صحيح بعد فترة الإيجار. ومع ذلك، يمكن أن تساعد التغطية التأمينية التي توفرها شركات التأجير المختلفة في تقليل المسؤولية التي قد تحتاج إلى تحملها في حالة سرقة السيارات المستأجرة. في رحلة عطلة أو إجازة، قد يكون فقدان سيارتك المستأجرة بمثابة فزع محتمل. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لتأمين سيارتك المستأجرة: 

كن حذرا بشأن المفاتيح 

يمكن أن يكون ترك المفاتيح داخل السيارة هو الخطأ الأكثر سخافة الذي يمكن أن يؤدي إلى سهولة سرقة السيارة. سواء كان ذلك موقفا عاجلا ، يجب عليك التأكد من أنك تحمل المفاتيح معك دائما وأن الأبواب مقفلة بشكل صحيح. 

تحقق من الأبواب 

مع السيارات الحديثة بدون مفتاح والوضع الآلي ، أصبح قفل المركبات وفتحها أكثر بساطة. قد تتكون طرازات السيارات المختلفة من نظام قفل متنوع. من المهم فهم نظام قفل سيارتك للتأكد من قفل الأبواب بشكل صحيح في كل مرة تغادر فيها السيارة. من المهم بنفس القدر إبقاء الأبواب مغلقة أثناء القيادة. هذا مهم لتجنب أي مشاكل غير مرغوب فيها أو سرقات بسيطة لأشياءك الثمينة من المقعد الخلفي. 

استخدام ميزات الأمان والأجهزة 

يمكنك أن تسأل شركة التأجير عن جميع ميزات السلامة الفريدة للسيارة التي تستأجرها. هناك أيضا العديد من الأجهزة المضادة للسرقة التي يمكن أن تساعد في ضمان السلامة الكاملة ومراقبة السيارة لفترة طويلة. يجب أن تفهم هذه الميزات بوضوح من خلال برنامج تعليمي سهل قبل بدء رحلتك في السيارة. 

ترك النوافذ مغلقة 

على الرغم من أنك ربما تكون قد أغلقت الباب بإحكام، لكن إذا تركت النوافذ مفتوحة قليلا ، فقد يسمح ذلك لأي لص بالوصول إلى سيارتك والدخول إليها بسهولة. خلال فصل الصيف ، قد نميل إلى فتح النوافذ للاستمتاع ببعض الهواء النقي وتقليل درجة حرارة السيارة. ومع ذلك ، بعد النزول من السيارة ، تحقق من النوافذ لتجنب أي حادث مؤسف. 

لا تترك الأشياء الثمينة مرئية 

على الرغم من أننا قد نكون مهملين بعض الشيء بشأن الأشياء القيمة لدينا عندما يتعلق الأمر بسيارتنا المستأجرة ، فمن المهم الحفاظ عليها آمنة لتجنب أي شكل من أشكال الاقتحام. يمكن أن يؤدي ترك الأشياء الثمينة مثل المال أو الحقائب مرئية من خلال النافذة إلى جذب انتباه اللصوص. إما أن تأخذ الأشياء الثمينة معك أو تخزنها بشكل صحيح داخل أي حجرة بحيث لا تكون مرئية لأي شخص من الخارج.