كل ما تحتاج لمعرفته حول أضواء السيارة

كل ما تحتاج لمعرفته حول أضواء السيارة

من الأهمية بمكان تأجير سيارة من أفضل شركات تأجير السيارات في دبي ، للاستمتاع بخدمة ممتعة وخالية من المتاعب. ومع ذلك ، قبل الاقتراب من شركة أو تأجير سيارة ، من المهم التأكد من مهاراتك في القيادة. تعد معرفة جميع الأجزاء العادية للمركبة العادية أمرا أساسيا لقيادة أي مركبة بسلاسة. أضواء السيارة هي واحدة من أهم العناصر التي تلعب دورا رئيسيا في ضمان القيادة السلسة والآمنة على أي طرق. ولكن في كثير من الأحيان ، قد لا تكون على دراية بالغرض المحدد واستخدام كل ضوء سيارة. فيما يلي مقدمة بسيطة لفهم جميع أضواء السيارة المختلفة: 

المصابيح الاماميه 

هذه الأضواء القياسية شائعة مثل الشعاع المنخفض ومضمنة في جميع أنواع المركبات. يجب أن يقتصر استخدام هذه الأضواء على بيئة مظلمة من غروب الشمس إلى وقت شروقها لتجنب إهدار طاقة السيارة. تستخدم المصابيح الأمامية أيضا جنبا إلى جنب مع الأضواء الداعمة الأخرى عندما تكون في ظروف ضبابية أو سيئة. 

شعاع عالي 

هذا ضوء داعم لمساعدتك على الرؤية بوضوح على الطرق جنبا إلى جنب مع أضواء الشعاع المنخفض. من الضروري ملاحظة أنه يجب استخدام شعاع عال فقط عندما يكون سائقو السيارات الآخرون على مسافة لا تقل عن 200 متر في المقدمة. ومع ذلك، لا ينبغي استخدام مصابيح الشعاع العالي في الظروف الجوية السيئة حيث سيتم إعاقة زملائهم من سائقي السيارات بسبب الأشعة المنعكسة. 

مصابيح الضباب 

هذه أضواء خاصة مصممة للاستخدام في الظروف الجوية القاسية حيث قد لا ترى الطرق والأشياء أمامك بسبب المطر أو الضباب. تنبعث مصابيح الضباب الأمامية أشعة عريضة تساعدك على الرؤية بوضوح أفضل أثناء الطقس الضبابي. يجب عليك استخدام مصابيح الضباب الخلفية للتأكد من أن السائقين خلفك على دراية جيدة بتحركاتك والتوقف المؤقت للتصرف وفقا لذلك. نظرا لأن مصابيح الضباب الأمامية قوية ، فلا ينبغي إساءة استخدامها لأنها قد تضعف رؤية المركبات القادمة من أمامك. هناك بعض الغرامات والعقوبات لإساءة استخدام هذه الأضواء. 

أضواء النهار 

على الرغم من عدم وجودها في جميع المركبات ، إلا أن هذه الأضواء تضيء تلقائيا عند تنشيط السيارة. تعمل الأضواء الإضافية لجلب السيارة في رؤية المركبات المقتربة لتجنب الحوادث على الطريق. 

أضواء القيادة 

يتم تضمين هذه الأضواء فقط في طرازات معينة من السيارات وتعمل كنظام دعم لمساعدة السائقين على الطرق الريفية والظروف الصعبة الأخرى. إنها تعمل بشكل مكمل للأشعة العالية ويجب تشغيلها فقط عند استخدام مصابيح الشعاع العالي.