خمس خطوات بسيطة للبقاء مستيقظا أثناء القيادة

خمس خطوات بسيطة للبقاء مستيقظا أثناء القيادة

تتطلب القيادة على الممرات السريعة لطرق دبي قدرا كبيرا من الاهتمام والحذر. ومع ذلك ، فإن القيادة المطولة أثناء أي رحلات طويلة أو رحلات الصباح الباكر أو القيادة الليلية قد تجعلك غالبا متعبا بعد نقطة. قد لا يخاطر هذا بحياتك فحسب، بل قد يشكل أيضا خطرا شديدا على زملائك الركاب والمركبات الأخرى على الطريق. غالبا ما تبدأ الأنشطة البسيطة مثل تشغيل الراديو في أن تكون غير فعالة في إبقائك مستيقظا. فيما يلي بعض النصائح البسيطة للبقاء مستيقظا أثناء وجودك خلف عجلة القيادة عند تأجير سيارة

خذ فترات راحة منتظمة 

قد تكون في عجلة من أمرك وترغب في القيادة على امتداد بسبب حماسك للوصول إلى الوجهة أو التأخر عن بعض الاجتماعات المهمة. سيؤدي ذلك فقط إلى التعب والنعاس بسبب التركيز المطول على نفس المهمة. يمكن للاستراحات القصيرة على فترات معينة أن تنشط عقلك بسرعة وتطلق التوتر المتراكم في العضلات من خلال التمدد والمشي. 

تناول الأطعمة الخفيفة والمعززة للطاقة 

من الحقائق المعروفة أن الوجبات الثقيلة يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس بسهولة. أثناء القيادة ، يمكن أن يكون وجود معدة فارغة مشكلة أيضا لأنك قد تكون متعبا وتفتقر إلى الطاقة. خطط لوجباتك قبل القيادة مع المواد الغذائية الغذائية بكميات صغيرة لتجنب الإفراط في تناول الطعام. يمكنك تخطي رقائق البطاطس المملحة التي تحفز النوم أو الحلوى الحلوة وتناول بعض سلطات الخضار الصحية مع الجزر والفجل والكرفس والطماطم. 

احصل على قيلولة  

إذا لم يحصل جسمك على قسط كاف من النوم في اليوم السابق ، فمن الواضح أن تشعر بالنعاس طوال الطريق أثناء قيادتك. يمكن أن يساعدك استخدام استراحة قصيرة عن طريق إيقاف السيارة في مكان مناسب لأخذ قيلولة قصيرة لبضع دقائق على استعادة الطاقة في الجسم على الفور. تساعد قيلولة الطاقة في استرخاء العقل وتهدئة خلايا الدماغ. ستمكنك قيلولة قصيرة بعد كل أربع ساعات من القيادة لمسافات طويلة. 

الحفاظ على درجة الحرارة 

هذه قضية صعبة! يمكن أن تكون الحالة الأكثر دفئا غير مريحة وتسبب أيضا التعب بسبب الجفاف الطفيف. اضبط مكيف الهواء على درجة حرارة تبقيك مرتاحا وفقا لتفضيلاتك. على الرغم من أنه يجب تجنب الحفاظ على درجة حرارة السيارة باردة جدا ، إلا أن الجو الأكثر برودة قليلا سيكون كافيا للحفاظ على هدوئك. 

حافظ على رطوبتك 

يلعب الترطيب دورا مهما في الحفاظ على التمثيل الغذائي الكلي للجسم. من الضروري الحفاظ على مستوى الماء في الجسم مع سلامة السوائل المناسبة. أثناء القيادة، تميل باستمرار إلى استخدام الطاقة بشكل أساسي من خلال التركيز المستمر على المهمة. حافظ على نشاطك ورطوبتك عن طريق شرب الماء على فترات متكررة. قد يكون لديك أيضا بعض العصائر الصحية ومشروبات الطاقة الأخرى لإشراك براعم التذوق لديك أيضا.