كل ما يجب أن تعرفه عن تأمين تأجير السيارات

كل ما يجب أن تعرفه عن تأمين تأجير السيارات

يطلب من كل شركة تأجير سيارات في الإمارات العربية المتحدة توفير التأمين الأساسي لجميع المركبات. عند استئجار سيارة ، تأكد من قراءة بوليصة التأمين المدرجة في اتفاقية الإيجار للتأكد من أنها تغطي كل ما تحتاجه. تحتوي اتفاقيات التأمين هذه على الكثير من المصطلحات والعبارات الفنية التي قد يكون من الصعب فهمها. فيما يلي ملخص لأنواع التأمين الأكثر شيوعا. 

خدمة التأمين CDW 

يغطي CDW ، كما يوحي الاسم ، تكاليف الإصلاحات المتكبدة نتيجة لحادث. ومع ذلك ، يختلف اتساع نطاق التغطية اعتمادا على مزود التأجير وفئة السيارات وشروط العقد. تغطي بعض سياسات CDW التكلفة الكاملة لجميع الإصلاحات المطلوبة نتيجة للحادث. 

خدمة التأمين LDW 

يمكن ل LDW حمايتك من أي تكاليف غير متوقعة يتم تكبدها نتيجة لسرقة السيارة أو تلفها. وهو يتألف من مجموعة تغطية نفقات CDW والحماية من السرقة. سيوفر لك هذا المال على استبدال السيارات أو إصلاحها في حالة تلف سيارتك بسبب التخريب أو الاصطدام أو الحريق أو أعمال الطبيعة ، من بين أشياء أخرى. يختلف المبلغ حسب سياسة مزود التأمين أو نطاق الخدمة الذي اخترته. 

خدمة التأمين SLI 

قد تشير شركات تأجير السيارات المختلفة إلى SLI بأسماء مختلفة، مثل حماية المسؤولية أو تأمين الطرف الثالث ، من بين أمور أخرى. تغطي هذه الخدمة بشكل أساسي تكاليف أي ضرر يلحق بمركبة شخص آخر أو ممتلكاته أو نفقاته الطبية المتكبدة نتيجة لحادث يتعلق بسيارتك المغطاة. 

خدمة التأمين PAI 

تؤمن PAI مبلغا محددا لأقارب المستأجر في حالة الوفاة العرضية ، على غرار أي تأمين سفر. كما يغطي أي رسوم طبية أو رسوم إسعاف يتكبدها المستأجر أو ركابه في حالة وقوع حادث.