نصائح اليوغا في السيارة

نصائح اليوغا في السيارة

ليس عليك زيارة صالة ألعاب رياضية لليوغا أو أن تكون محبوسا في غرفتك. علاوة على ذلك، ليس عليك الجلوس في صمت، وإغلاق العينين، والقرفصاء للتأمل وفقا لذلك. يمكن أن يكون القيادة مفيدا كفرصة مثالية للتأمل واليقظة. إن تعلم كيفية القيادة بوعي كامل وعقل متفتح لن يغير الطريقة التي تنظر بها إلى تنقلاتك اليومية فحسب، بل سيساعدك أيضا على التغلب على التوتر . في حين أن تجربة تأجير سيارة أوالتنقل يوميا في سيارتك الخاصة يمكن أن تكون متعبة ومرهقة للغاية، يمكنك تسخير قوة اليقظة للبقاء إيجابيا. 

تأمل في سيارتك 

إذا كنت تتنقل يوميا ، فلا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل لممارسة يقظتك. يتطلب تشغيل السيارة الكثير من التركيز إذا كنت ترغب في البقاء آمنا. عليك الانتباه إلى كل ما يحدث ليس فقط في السيارة ولكن أيضا ما يحدث في الخارج. يتيح لك الانتباه أثناء القيادة التركيز على الحاضر وعرض الحياة كما هي في تلك اللحظة المحددة. وبالتالي ، لن تتجول أثناء القيادة. والأفضل من ذلك، أنه يسمح لك بالهدوء والاسترخاء. 

كيف تكون منتبها عند القيادة 

ليس من الصعب أن تكون منتبها عند القيادة طالما أنك على استعداد لمحاولة التركيز وفقا لذلك. يمكن أن تكون النصائح والتدريبات التالية مفيدة لمساعدتك على الانتباه عند القيادة: 

خذ لحظة للاسترخاء 

قبل أن تضغط على الاشتعال مباشرة، تأكد من أنك تأخذ بضع ثوان أو دقائق للتنفس بعمق والاسترخاء. هدئ عقلك واستعد عقليا للمهمة المقبلة. هذه اللحظة مفيدة لمساعدة كيانك بأكمله على الانتقال بشكل لا تشوبه شائبة مما كنت تفعله في المنزل إلى القيادة أمامك. بعد أن تستقر وتعتاد على الجو الجديد في السيارة، يمكنك بدء رحلتك إلى الوجهة المتوقعة. طوال الوقت ، تأكد من استمرار تركيزك. 

كن مركزا 

التركيز ليس أمرا بالغ الأهمية للقيادة الآمنة فحسب، بل يساهم أيضا في يقظتك. راقب سرعتك لضمان بقائك ضمن الحدود المتوقعة. إن ملاحظة سرعتك هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت منتبها أم لا. علاوة على ذلك، كن على دراية بمحيطك من خلال مراقبة الطريق بعناية. قم بإنشاء بعض التنبيهات لمساعدتك على العودة كلما شردت أو فقدت التركيز. يمكنك، على سبيل المثال، مراقبة عداد السرعة أو إلقاء نظرة على المرايا الجانبية. 

كن متعاطفا ورحيما 

إذا اختار السائقون الآخرون أن يكونوا خشنين و دون احترام قواعد المرور، فكن هادئا قدر الإمكان. قد يقطعك شخص ما، وقد تفقد الهدوء وتغضب. حاول ألا تغضب أو تحبط من خلال الشعور بالراحة في حقيقة أنهم قد يكونون في مرحلة صعبة في حياتهم.