نصائح القيادة على الجانب الأيمن من الطريق

نصائح القيادة على الجانب الأيمن من الطريق

عند الذهاب أو الانتقال إلى دولة أجنبية تكون فيها قاعدة القيادة عكس ذلك ، يجد الأشخاص من هذه البلدان صعوبة في التكيف مع لائحة القيادة الجديدة على الجانب الأيمن. ولكن نظرا لوجود حلول لأي مشكلة، فإليك بعض المؤشرات لمساعدتك في تبديل جوانب القيادة بسرعة. 

تعرف على لوائح القيادة الجديدة: قبل البدء في القيادة ، من الأهمية بمكان فهم قواعد وتشريعات المرور في البلاد. يمكنك بعد ذلك المضي قدما في استئجار سيارة فاخرة والقيادة عبر طرق دبي. 

الاحتفاظ بالخريطة 

يعمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل رائع ، ولكن في بعض الأحيان تقطع الإشارات الضعيفة قيادتك. لذا ، فإن الاحتفاظ بخريطة مادية يمكن أن يكون مفيدا في مكان غير معروف. 

يجب تعديل المصابيح الأمامية 

تأكد من تكوين المصابيح الأمامية بحيث يمكنك استخدامها للقيادة على الجانب الأيمن من الطريق. 

معرفة سيارتك 

أثناء السفر أو الانتقال إلى مكان جديد ، من الأفضل شراء أو استئجار سيارة تعرفها بالفعل. إذا لم يكن ذلك ممكنا ، خذ بعض الوقت للتعرف على السيارة. يعزز الثقة في القيادة في الأماكن العامة. 

أدوات تحكم يدوية للتبديل 

بغض النظر عن الأمة ، يتم تصنيع جميع السيارات باستخدام الدواسات في نفس الموقع. ومع ذلك ، توجد صعوبات عند استخدام اليد المعاكسة لتغيير التروس. تم تخصيص مقعد السائق إلى اليسار لأن السيارات مصممة  للبلدان ذات قيادة على الجانب الأيمن. قد يكون من الصعب البدء في التكيف معها. 

التدرب في بعض الأماكن المفتوحة 

ينصح بممارسة القيادة في بعض الأماكن الفارغة مثل موقف السيارات قبل النزول إلى الشوارع. يساعد في بناء الثقة ، مما يساعدك في النهاية على الاستمرار في التركيز أثناء القيادة. 

من الشائع أن تشعر بالارتباك أثناء القيادة في موقع جديد ، لذلك ، فإن إيلاء اهتمام وثيق لعلامات وإشارات الطريق أمر ضروري لمنع الحوادث. عدة أشياء ، بما في ذلك المركبات التي تنعطف يسارا إلى الأمام ، واللافتات التي توجه سائقي السيارات إلى اليمين، وما إلى ذلك. 

لا تتعجل 

خذ ساعة إضافية للوصول إلى وجهتك إذا لزم الأمر. سيكون هناك العديد من عوامل التشتيت الجديدة مثل المرايا ، والتي ستكون أيضا معاكسة لظروفك المعتادة. يعد تجنب إشعارات الهاتف مثل المكالمات والرسائل أمرا ضروريا للبقاء يقظا. 

احترس من المشاة 

لن يأتي المشاة من الجانب الأيسر في بلد القيادة على الجانب الأيمن. تذكر أنهم سيأتون من الجانب الأيمن، على عكس بلدك. 

دوارات عكس اتجاه عقارب الساعة 

تعرف على السير عكس اتجاه عقارب الساعة أثناء عبور الدوارات. يمكن أن تساعد القيادة بوتيرة أبطأ من المعتاد أيضا 

اتبع أقصى اليمين  

بالنسبة للمتعلم الجديد ، يصبح من الضروري أن تتذكر أن الحارة "السريعة" هي الحارة اليسرى ، في حين أن الحارة اليمنى هي الحارة "البطيئة". نظرا لأن لديك سيارة مستأجرة فاخرة ، يمكنك الالتزام بالممر الأيسر، بشرط أن تقود بحذر.