أهم نصائح السلامة عند القيادة خلال العطلات

أهم نصائح السلامة عند القيادة خلال العطلات

هل ترغب في الحصول على تأجير سيارات فاخرة في دبي واستكشاف المدينة؟ في حين أن القيادة الذاتية يمكن أن تكون مثيرة، يجب على المرء التأكد من اتباع قواعد المرور لتجنب الحوادث الغريبة. تذكر أن القيادة بأمان ليست فقط من أجل سلامتك ولكن للآخرين أيضا. وبالتالي، فإن السرعة الزائدة والتجاوز وعدم اتباع إشارات المرور يمكن أن تكون قاتلة على الطرق. فيما يلي بعض النصائح للسلامة على الطرق التي يجب على الناس الالتزام بها في دبي لتجنب مثل هذه الحوادث. تذكر أن عدم اتباع قواعد المرور أو القيادة المتهورة يعد جريمة في المدينة ، وقد تقع في ورطة. بالطبع ، أنت لا تريد دعوى قضائية ضدك أثناء فورة القيادة! فيما يلي إرشادات لمساعدتك على القيادة بأمان على طرق دبي والاستمتاع برحلتك. 

تأكد من أن سيارتك في حالة جيدة 

هل تقومون بصيانة سيارتك بانتظام؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتوي على أجزاء معطلة قد تكون غير آمنة. على سبيل المثال ، يجب على المرء التحقق من التروس والمكابح وميزات السيارة الأخرى قبل الذهاب في رحلة برية. تذكر أنك لن تجد ميكانيكي سيارات في مسار سفرك ومتى احتجت إليه. وبالتالي ، سيكون من الأفضل التأكد من صيانة سيارتك جيدا وتعمل بشكل صحيح قبل الانطلاق. قد تزيد المركبات المتهالكة من فرصة وقوع حوادث الطرق ، لذلك يجب على المرء تجنب مثل هذه المركبات بأي ثمن. 

توقف 

إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة طويلة أو إلى وجهة تبعد عدة ساعات عن دبي ، فمن الأفضل أن تتوقف. كل من يقود السيارة يحتاج إلى الراحة لتجنب الجرعات أثناء القيادة. سيكون من الأفضل أيضا أن تطلب من شخص آخر قيادة السيارة بعد الذهاب لبضع ساعات. تذكر أن الشعور بالخمول أو التعب والاستمرار في القيادة يمكن أن يكون محفوفا بالمخاطر. بعد كل شيء ، ليس لديك أدنى فكرة متى ستقتل. يمكن أن يساعدك أخذ فترات راحة متكررة على تجديد شبابك قبل الجلوس خلف عجلة القيادة مرة أخرى. 

التركيز على الطريق 

في حين أن الرحلات البرية تهدف إلى المتعة والفرح، يجب على المرء التأكد من عدم تشتيت انتباهه أثناء القيادة. كلنا نحب الاستماع إلى مساراتنا المفضلة أو النميمة مع أصدقائنا ، خاصة عند القيادة لعدة ساعات. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك قد يشتت انتباهك ويؤدي إلى وقوع حوادث. هذا لا يعني أنه لا يمكنك القيام بأي من هذه. بدلا من ذلك ، عليك أن تكون في حالة تأهب. على سبيل المثال، إذا كنت تحب تشغيل الموسيقى ، فتأكد من أنها ليست عالية جدا. يمكن أن يساعدك القيام بذلك على التركيز والانتباه إلى إشارات الطريق. 

ضع علامة على الممر الأيمن 

يوجد في دبي ممرات محددة للمركبات التي تسير بسرعات واتجاهات مختلفة. في حين أنه من المحتمل أن يربك الشوارع ، إلا أن القيام بذلك قد يكون محفوفا بالمخاطر. وبالتالي ، فإن التمسك بالمسار المناسب أثناء القيادة سيكون أفضل. على سبيل المثال، يجب أن تلتزم بيسارك إذا كنت بحاجة إلى الانعطاف يسارا. في حين أن هذا يضمن سلامة ممتازة على الطرق ، فإنه يساعد أيضا المركبات الأخرى في الحفاظ على المحاذاة الدقيقة. لنفترض أنك بحاجة إلى الانعطاف يسارا، لكنك تقود في الممر الأيمن ؛ قد يكون من الصعب التبديل إلى حارة أخرى مع العديد من السيارات التي تسير بسرعة عالية. 

التسمم هو ممنوع صارم 

سواء في دبي أو في أي مكان آخر ، يمكن أن تكون القيادة تحت تأثير الكحول خطرا على الحياة. بالإضافة إلى ذلك ، لدى دبي قوانين صارمة بشأن القيادة تحت تأثير الكحول، ومعظم الممرات لديها فحوصات متكررة. وبالتالي ، إذا كنت تخطط لتناول كأس من النبيذ في طريق عودتك من رحلتك على الطريق ، فتأكد من أن لديك سائقا غير مخمور. يضمن تأجير السيارات الفاخرة في الغالب في دبي أيضا توقيع العملاء على اتفاقية بعدم الشرب والقيادة قبل استئجار السيارة. هذه التدابير تضمن سلامة ممتازة على الطرق.