دليل بسيط لفهم السيارات ذات مساحات صندوق الأمتعة المتنوعة

دليل بسيط لفهم السيارات ذات مساحات صندوق الأمتعة المتنوعة

يعد تأجير سيارة في دبي أمرا شائعا ، وقد يكون لأغراض متنوعة مثل التنقل إلى مكان عملك يوميا أو إلى مكان أكثر اتساعا لرحلة عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح مع أحبائك. تقدم العديد من الشركات طرازات سيارات مختلفة بميزات متنوعة مثل تويوتا يارس لتأجير السيارات أو تأجير سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. بصرف النظر عن سعة المقاعد وخصائص القيادة ، فإن سعة منطقة الشحن للمركبة هي عامل أساسي. اعتمادا على متطلبات الأمتعة الخاصة بك ، يجب عليك استئجار طراز السيارة المناسب بسعة مساحة صندوق الأمتعة المناسبة. بناء على مناطق الشحن، هناك الفئات التالية. 

المتوسط – 280-290 لتر 

تتمتع طرازات السيارات مثل أوبل كورسا وفورد فييستا وتويوتا ياريس بمتوسط مساحة شحن تبلغ حوالي 280-290 لترا يمكن وضعها في حقيبتين إلى ثلاث حقائب وحقائب متوسطة الحجم. على الرغم من أن طرازات هاتشباك لا تعتبر ذات مساحة صندوق أمتعة أوسع ، إلا أن طي منطقة الجلوس الخلفية والمساومة عليها يمكن أن يزيد من مساحة الحمولة. 

عميق – 360-400 لتر 

أكبر نسبيا في الحجم الكلي، هذه السيارات لديها مساحة صندوق أعمق لاستيعاب المزيد من الأمتعة. تتمتع فورد فوكس ونيسان جوك وتويوتا أوريس وسيات ليون بمساحة شحن أعمق بسعة حوالي 400 لتر. يمكن أن يكون اختيارا جيدا لرحلة برية إذا كان لديك عائلة أو مجموعة مكونة من 3 أفراد. ومع ذلك ، فإن هذه النماذج تندرج تحت فئة مساحة الشحن المتوسطة ولكن الأعمق. 

كبير – 400-550 لتر 

مع شكل عام أطول ، تحتوي هذه السيارات على مساحة صندوق واسعة جدا لاستيعاب أمتعتك ذات الأشكال المختلفة والعناصر الأخرى. وبصرف النظر عن مناطق الجلوس الواسعة في الأمام والخلف، فإن مساحة الأمتعة كبيرة بشكل منفصل بسعة 400 إلى 550 لترا. يمكن للسيارات من الدرجة الأولى مثل بي أم دبليو الفئة ١ إلى فورد مونديو و تويوتا أفينسيس و أوبل انسيجنيا استيعاب حوالي أربع حقائب كبيرة في منطقة الشحن الخاصة بهم. 

كبير جدا - 440-650 لتر 

هذه السيارات الفاخرة ذات مساحة شحن أوسع ولكنها قد تكلف أعلى قليلا مقارنة بالسيارات الأخرى كبيرة الحجم. مع مناطق جلوس قابلة للطي والتمديد ، تتمتع هذه المركبات مثل فولفو XC60 و PHEV و فورد كوجا و مرسيدس سي بمساحة صندوق ضخمة على الرغم من فتح المقاعد. يمكن أن يكون هذا هو الخيار الأفضل لأثاثك الأكبر حجما أو غيره من المنتجات الكبيرة للتسوق للوصول إلى مكانك بسهولة. 

ضخم - 700-1300 لتر 

هذه السيارات هي الأكبر بين الجميع وتحظى بشعبية كنماذج سيارات ضخمة مناسبة للعائلات الكبيرة ورحلات نهاية الأسبوع الطويلة. تأتي سيتروين بيكاسو وأوبل زافيرا وفولكس واجن شاران، على سبيل المثال لا الحصر ، بسعة شحن لا مثيل لها تتراوح من حوالي 700 إلى 1300 لتر ، لتناسب جميع العناصر الأساسية الطويلة للرحلات الطويلة إلى أماكن مختلفة.