إرشادات القيادة الآمنة للنساء الحوامل

إرشادات القيادة الآمنة للنساء الحوامل

كأم حامل، تشمل غرائزك أن تكوني أكثر حذرا ووقائية. هذا مطلوب بشكل خاص عند القيادة لأن حالتك تتطلب عددا كبيرا من إجراءات السلامة. لهذا السبب ، قمنا بتحديد بعض نصائح السلامة المفيدة التي يجب اتباعها للأمهات الحوامل. 

تفعيل الوسادة الهوائية 

سواء كنت حاملا أم لا، لا ينصح بإبقاء الوسائد الهوائية معطلة أثناء القيادة. غالبا ما يأتي كخيار في السيارات، ولكن كما ذكرنا، من الأفضل إبقائه نشطا لأغراض السلامة. هذا ، جنبا إلى جنب مع الاستخدام الصحيح لحزام الأمان ، يعمل كدرع لك ولطفلك. 

وضع حزام الأمان 

في السيناريو العادي، هناك طريقة واحدة فقط لوضع حزام الأمان. ومع ذلك، لا تنطبق هذه القاعدة على النساء الحوامل. الطريقة الصحيحة هي وضع الجزء الأفقي تحت بطنك لتجنب أي ضغط والشريط العلوي عبر صدرك. يمكنك أيضا التحقق من استئجار سيارة فاخرة اخترتها إذا كانت توفر محول حزام لأنه يضمن الوضع الأمثل وأقصى درجات الأمان. الغرض من المحول هو تثبيت الحزام في مكانه ومنعه من الانزلاق أو الارتخاء. 

تجنب فترات الراحة الطارئة 

بالنظر إلى حالة المرور في دبي ، يعد هذا أحد العوامل التي يجب على السائقات الحوامل أخذها في الاعتبار. إذا كان عليك القيادة في مناطق مزدحمة ، فمن الأفضل الحفاظ على المسار البطيء. بهذه الطريقة ، يمكنك القيادة بحذر وعدم الاضطرار إلى تطبيق فترات راحة طارئة أو حتى التسارع. 

تعديل مقعد القيادة 

للقيادة الآمنة ، أثناء الحمل ، ينصح بالجلوس على بعد 25 سم على الأقل من عجلة القيادة ويجب توجيهها نحو عظمة الصدر بدلا من البطن. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون مقعد السائق في وضع مستقيم مريح ، مع وجود أكبر مساحة ممكنة بين عجلة القيادة والمعدة مع ضمان إمكانية الوصول إلى الدواسات وعجلة القيادة. 

احصل على سائق إضافي 

الحمل هو الفترة التي تحتاج فيها النساء إلى إيلاء اهتمام وثيق لأجسادهن وفهم حدودها. يجب على النساء الحوامل تجنب القيادة كلما كان ذلك ممكنا ، خاصة مع تقدم الحمل. إذا انطبقت عليك أي من المواقف التالية ، فلا تحاول القيادة: لقد نصحك طبيبك بعدم القيام بذلك ، أو تشعر بالدوار أو الإرهاق أو الغثيان ، أو تعتقد أنك في المخاض. لمواجهة الأعراض المذكورة سابقا ، يمكنك أيضا الوقاية من دوار حركة السيارة. 

احصل دائما على المشورة الطبية من أخصائي. ليس من الجيد القيادة إذا كنت تعانين من تقلصات أو مشاكل في الحمل أو على وشك الدخول في المخاض قبل الأوان. في مثل هذه الحالات، نوصي بالحصول على خيار سائق إضافي من مزود خدمة تأجير السيارات الفاخرة حتى يتمكنوا من قيادة سيارتك في حالة الطوارئ.