سيارتي المستأجرة قد تعطلت - ماذا بعد ذلك؟

سيارتي المستأجرة قد تعطلت - ماذا بعد ذلك؟

يمكن أن تسوء الأمور في بعض الأحيان عندما لا تتوقعها على الأقل. هذا الأمر صحيح خاصة إذا استأجرت سيارة في بلد أجنبي وكنت تقود في ظروف غير مألوفة. من الثقوب إلى الأعطال والحوادث، يمكن أن تلقي العديد من الأحداث غير المتوقعة بظلالها على تجربتك لتأجير سيارة. ومع ذلك، بدلاً من أن تندب حظك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع مثل هذه المواقف دون ذعر. نتشارك في هذه المقالة ببعض النصائح لمساعدتك في التغلب على هذه المشاكل.

ثقب الإطارات

قد تكون السيارة المستأجرة التي حصلت عليها للتو هي السيارة الأكثر صيانة يمكن العثور عليها؛ ومع ذلك، لا يوجد شيء يمكنك فعله لتجنب حدوث ثقب في الإطارات. إذا لاحظت أن سيارتك بها ثقب، فأول شيء يجب عليك فعله هو الوقوف إلى جانب الطريق. إذا قررت السير والإطار مثقوب، فقد يؤدي ذلك إلى تلف كبير في حاشية العجلات والتعليق والمكونات الحيوية الأخرى داخل السيارة.

إذا كنت واثقًا من مهاراتك الميكانيكية، فسيساعدك التغيير السريع للإطار على الرجوع الى الطريق مرة أخرى. ومع ذلك، إذا لم تكن متأكدًا أو لا ترغب في جعل يديك متسختين، فما عليك سوى الاتصال بفريق المساعدة في الطوارئ الخاص بشركة التأجير، وسيتمكنون من مساعدتك. نوفر في كويك ليز لتأجير السيارات المساعدة في حالات الطوارئ ٢٤\٧، وبغض النظر عن مشكلة سيارتك، فسوف نكون على استعداد للمساعدة في أسرع وقت ممكن.

أضواء التحذير في لوحة القيادة

كما ذكرنا سابقًا، إذا وجدت أن ثمة خطأ ما في سيارتك، فأول شيء يجب عليك فعله هو عدم القلق. قم بسحب السيارة إلى مكان آمن وحاول معرفة الخطأ الذي حدث بالضبط. توضح معظم المركبات الحديثة المعنى الكامن وراء اضواء التحذير. إذا لم تتمكن من تحديد المشكلة بدقة، فعد بسيارتك إلى مكان إقامتك واتصل بشركة التأجير.

أضواء التحذير في لوحة القيادة

شرخ أو كسر الزجاج الأمامي

في حين أن فرصة حدوث ذلك في دبي ضئيلة، إلا أنه يمكن أن يحدث. إذا لاحظت تلفًا على الزجاج الأمامي لسيارتك المستأجرة بسبب حجر أو أي شيء اخر، فتوقف جانبا وقم بتقييم ما إذا كان الضرر كبيرًا لدرجة أنك لا تستطيع مواصلة القيادة. وكما تم ذكره في المشاكل الأخرى، اتصل بمكتب التأجير على الفور عند حدوث ذلك.

لقد توقفت السيارة!

إذا كانت السيارة قد تعطلت تمامًا ولا تعمل على الإطلاق، فحاول إحضارها إلى مكان آمن. وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقم بتشغيل أضواء التحذير لحماية نفسك والآخرين على الطريق. نوفر في كويك ليز لتأجير السيارات مركبات بديلة لعملائنا خلال مثل هذه الأحداث.

الحوادث

يمكن أن تقع الحوادث على الطريق، ربما بسبب خطأ من جانبك أو ربما بسبب شيء آخر. وبغض النظر عن السبب، إذا كنت متورطًا في حادث، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو عدم الذعر. ثانيًا، اتصل بالشرطة وشركة التأجير واشرح لهم ما حدث. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الحصول على تقرير من الشرطة إذا كنت تأمل في المطالبة بالتأمين ضد التلف.