ClickCease

نصائح مفيدة لقيادة سيارة مستأجرة غير مألوفة

نصائح مفيدة لقيادة سيارة مستأجرة غير مألوفة

هل انطلقت في سيارة جديدة وقلت في فكرك - "هل تبدو السيارة مختلفة؟" إذا كان الجواب بنعم، فأنت لست وحدك! يشعر الكثير من الناس بنفس الشعور، خاصة عندما يستأجرون سيارة أثناء إجازتهم. ومع ذلك، فإن قيادة سيارة جديدة أمر رائع ويمثل شيء من المتعة، ولا نقترح بأي حال من الأحوال أن تقصر نفسك على ما تعرفه. نسرد في هذه المقالة بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في قيادة سيارة لا تتوافق مع أسلوبك أو تفضيلاتك المعتادة.

نوع السيارة

سواء كانت سيارة مدمجة أو سيارة سيدان أو سيارة دفع رباعي، يمكن أن تختلف السيارات عن بعضها البعض ليس فقط من حيث الميزات التي تقدمها ولكن أيضًا في شكلها وحجمها. إذا كنت تستأجر سيارة سيدان للمرة الأولى، فتذكر أن السيارة أطول حجما، وعلى هذا النحو، عليك أن تكون أكثر حذراً أثناء الرجوع للخلف أو تغيير المسار. مع سيارات الهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي، ستحتاج دائمًا إلى ترك مسافة خلف سيارتك، خاصة عندما تركن السيارة في موقف موازي حتى تتمكن من فتح الباب الخلفي بسهولة.

السيارات ذات الثلاثة والخمسة أبواب

الأبواب الأمامية للمركبات ذات الأبواب الثلاثة أكبر من نظيراتها ذات الأبواب الخمسة، وهي معلومة يجب أن تضعها في اعتبارك عند فتح أبوابك أثناء وقوفك بجانب المركبات الأخرى.

يدوية أم أوتوماتيكية

إذا كنت شخصًا معتادًا على قيادة السيارات الاوتوماتيكية، فقد تجد صعوبة في البداية في التعامل مع سيارة يدوية. لن تحتاج فقط إلى التعود على استخدام عصا السرعات، ولكن قد تجد الانطلاق بسيارة يدوية تجربة مختلفة تمامًا. إذا كنت متوقفاً في منحدر وتحاول إيقاف التراجع للخلف، فلا تتردد في استخدام فرامل اليد. إذا كنت معتادًا على قيادة سيارة يدوية، فقد لا تمثل قيادة السيارة الأوتوماتيكية تحديًا كبيرًا. ومع ذلك، تذكر أنه لا توجد دواسات القابض في تلك السيارات؛ وعلى هذا النحو، قد تشعر أن هناك شيء ناقص في البداية.

يدوية أم أوتوماتيكية

مؤشر السيارة

في حين أن معظم المركبات، بغض النظر عما إذا كانت أوتوماتيكية، أو يدوية تأتي مع نفس مجموعة أدوات القيادة، إلا أنه يمكن أن يختلف موقع هذه الأدوات من سيارة إلى أخرى. ربما يكون المتهم الأكبر في هذا الصدد هو مفتاح المؤشر، الذي يقع في بعض السيارات على الجانب الأيسر بينما يقع في السيارات الأخرى على اليمين. وعلى الرغم من أن الأمر قد يكون مربكًا في البداية، إلا أنه يجب أن تعتاد على موقع هذه الأدوات في أسرع وقت ممكن.

ملحوظة أخيرة

قبل الشروع في رحلتك على الطريق من خلال سيارتك المستأجرة حديثًا، تحقق من مكان وجود جميع العناصر الرئيسية داخل السيارة. تأكد أيضًا من فحص عمل كل شيء بدءًا من المسَّاحات والأضواء وحتى المؤشرات. إذا كان لديك أي استفسارات معينة بشأن السيارة التي تأمل في استئجارها، فلا تتردد في طرحها على شركة تأجير السيارات التي تتعامل معها.