دليل هام للسائقين المبتدئين في القيادة على الجانب الأيمن

دليل هام للسائقين المبتدئين في القيادة على الجانب الأيمن

يوجد ما يقرب من 70٪ من السائقين يقودون سياراتهم على الجانب الأيمن، واحتمال أن تكون انت جزءًا من هذه الغالبية، خاصة إذا كنت تزور دبي. والآن، مع وجود الكثير مما يجب القيام به بالفعل، مثل قواعد القيادة في المدينة والطرق السريعة، وآداب القيادة، والمعالم غير المألوفة، فكرنا في تقديم خبرتنا لمساعدتك في هذا الموقف. سنلقي بعض الضوء على بعض المؤشرات التي ستضمن لك تجربة تأجير سيارات دون توتر.

خذ جولة قصيرة

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها على اليمين، فمن الحكمة أن تأخذ السيارة في جولة قصيرة. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى العثور على طريق هادئ حيث لا توجد حركة مرور أو مشاة، حتى تكن مطمئن إلى تجربة آمنة. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لك ذلك ببناء الثقة على وتيرتك الخاصة، وبالتالي تقليل احتمالية حدوث تصادم بسبب الضغط. ستساعدك بعض الممارسات على الشعور بالراحة أثناء القيادة على اليمين.

تجنب أداء الحركات الخطرة بسيارتك

كما ذكرنا من قبل، عليك أولاً أن تثق بنفسك وتشعر بالراحة، خاصة إذا كنت تخطط لعمل مناورات معقدة على الطريق. على الرغم من أنك قد ترغب في منح نفسك ميزة الشك في أنه يمكنك التخلص من هذه الحيلة بفضل تجربتك السابقة في القيادة، فأنت بحاجة إلى فهم أن القيادة على اليمين مختلفة تمامًا عن القيادة على الجانب الأيسر. لن تكون مفاتيح الوظائف في نفس الجانب، مما يجبرك على اتخاذ إجراء أو قرار خاطئ. ومن ثم، من أجل سلامتك والآخرين على الطريق، فمن الحكمة تأجيل الحركات الخطرة لوقت لاحق.

تجنب أداء الحركات الخطرة بسيارتك

احصل على مساعدة من الراكب بجوارك

إذا لم تكن الوحيد في السيارة، فسيكون من المفيد أن تطلب منه المساعدة. سواء كان ذلك عند الرجوع للخلف أو ركن السيارة في مكان ضيق، فيمكنه أن يكون بمثابة الملاح الخاص بك ويضمن إتمام المهمة بدقة. من الأفضل أيضًا القيادة مع شخص على دراية جيدة بمعظم الطرق، إن لم يكن كلها، لذا ستكون أكثر ثقة على الطريق.

تجاوز من اليسار

على عكس البلدان التي تتجاوز فيها المركبات جهة اليمين، تتجاوز المركبات في دبي جهة اليسار، وهو أمر يجب أن تكون على دراية به في جميع الأوقات. لذلك، من الحكمة أن تراقب مرآتك اليسرى والبقع العمياء، خاصة عند محاولة التجاوز. غالبًا ما تجد مركبات ثقيلة على الطريق السريع، لذلك عليك أن تكون شديد الحذر والحيطة عند تجاوز مثل هذه المركبات.