ClickCease

نصائح مفيدة للمحافظة على وقود سيارتك المستأجرة

نصائح مفيدة للمحافظة على وقود سيارتك المستأجرة

على عكس خطط تأجير السيارات، فإن أسعار الوقود ليست ثابتة أبدًا، وغالبًا ما يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل مستأجري السيارات يدفعون أكثر عند تأجيرهم لسيارة على الرغم من انخفاض تكلفة الإيجار. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتوفيره على المدى الطويل. يقدم خبراؤنا بعض النصائح حول أفضل الممارسات التي يمكنك تبنيها للحصول على اقتصاد أعلى في استهلاك الوقود.

خطط لرحلتك مقدمًا

نتفهم أن الكثيرين يعتقدون أن هذه خطوة غير ضرورية؛ ومع ذلك، تخبرنا التجربة أن العديد من السائقين الذين يفشلون في القيام بذلك ينتهي بهم الأمر إلى الوقوع في نفس الهوة - معتمدين كليًا على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وعدم دراسة المسار مقدمًا. بالتأكيد، جعلت التكنولوجيا حياتنا سهلة، لكننا بحاجة إلى الاستفادة منها بشكل أفضل. لذا، حاول القيام بالقليل من البحث مسبقًا والتخطيط لمسارك. افهم ما إذا كان هناك أي تحويلات بسبب الإنشاءات أو حركة المرور وما إلى ذلك، فإن القيام بذلك سيساعدك على الوصول بسرعة وبأسهل طريقة ويقلل من فرصة اتخاذ طريق طويل دون داع. كما أنه يضمن لك توفير للوقود.

أوقف المحرك

سواء أكنت تنزوي جانباً لإجراء مكالمة عاجلة أو تنتظر ساعات طويلة في حركة المرور، فإن سيارتك تستهلك المزيد من الوقود الذي كان من الممكن توفيره في حالة إيقاف المحرك. وبالتالي، نوصي بإيقاف المحرك، خاصة إذا كان يعمل لفترة طويلة جدًا. سيكون من الأفضل أن تتذكر أن إيقاف المحرك يؤدي أيضًا إلى تعطيل وظائف أخرى مثل الوسائد الهوائية. يجب أن تكون على يقين فقط من استخدام هذا السيناريو حيث لا توجد فرصة لوقوع حادث.

أوقف المحرك

احتفظ بخزان ممتلئ

الشاغل الوحيد الذي يجب أن يكون لديك خلال إجازتك الصغيرة هو ما إذا كنت ستستمتع تمامًا. ومع ذلك، فإن الحد الأدنى من التخطيط ضروري لتجنب أي خيبات أمل. لذلك، نوصي بملء خزان الوقود وتجنب القيادة على خزان منخفض. سيمنحك ذلك قطع مسافة أطول دون استهلاك وقود إضافي. في حين أن معظم السائقين قد لا يعتقدون أن هذا أمر مهم، فقد أخبرنا السائقون في كثير من الأحيان أن هذا جعل تجربتهم أفضل.

استخدم مكيف الهواء عند الحاجة

استخدم مكيف الهواء باعتدال. في حين أن هذا لن يتم تطبيقه بالتأكيد خلال فصل الصيف، فمن المرجح أن يذهب معظم الناس في رحلات طويلة خلال الموسم الأكثر برودة. ومن ثم، فإننا نوصي باستخدامه فقط عند الحاجة. وذلك لأن مكيف الهواء يضع حملًا إضافيًا على المحرك، مما يؤدي إلى استهلاك المزيد من الوقود.