نصائح لرحلة برية بميزانية محدودة

نصائح لرحلة برية بميزانية محدودة

في حين أن الرحلات البرية يمكن أن تكون ممتعة ومثيرة ، إلا أنها يمكن أن تحفر حفرة في جيوبك دون تخطيط كاف. على سبيل المثال ، قد ينتهي بك الأمر بدفع ثمن كل شيء أكثر قليلا مما هو مطلوب. هل يذكرك هذا بالنزهات المدرسية المبكرة عندما تكون حزمة من الوجبات الخفيفة وألعاب الطاولة كافية لتجعلك سعيدا؟ حتى لو كنت تتوقع المزيد من الرحلات البرية ، فلا يزال من الممكن أن تكون ميسورة التكلفة. سواء كنت تحصل على استئجار سيارة في دبي أو تقود سيارتك الخاصة ، فإن العديد من الاختراقات تقلل من ميزانية رحلتك على الطريق. ارجع إلى الدليل أدناه للتخطيط لرحلة مثيرة بنفس القدر ولكن في حدود ميزانيتك هذه المرة. 

الحجز المبكر 

في حين أن معظم الناس يحبون وضع خطط  في اللحظة الأخيرة، يمكن أن يكون هذا أحد الأسباب المهمة لارتفاع الأسعار. سواء كنت تستأجر سيارة أو تحجز فندقا ، فإن حجزها مبكرا يمكن أن يساعدك في توفير ما يكفي من المال. تذكر أن أسعار الفنادق والمركبات ترتفع كلما اقتربت من الموعد. على الرغم من أنك قد لا تكون متأكدا من خططك ، إذا قمت بالحجز مبكرا جدا ، فإن الحجز قبل شهر جيد بما فيه الكفاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة إلغاء حجوزاتك في حالة تغيير خططك. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك حجزها مسبقا في خفض التكاليف وإكمال رحلة في حدود ميزانيتك. 

ضع ميزانية مفصلة 

بينما يتحمس الجميع لرحلة برية ، يمكن أن يكون التخطيط والميزنة أكثر المهام تعقيدا. بغض النظر عن مدى ملل الأمر ، من الأهمية بمكان أن يكون لديك ميزانية مفصلة. تذكر أن الميزانية لا تعني وجود حساب لجميع النفقات. بدلا من ذلك، فإنه يعني تحديد مبلغ محدد لكل نفقة. على سبيل المثال ، يجب أن تقرر المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على الوقود والطعام والتكاليف الأخرى. بمجرد اتخاذ قرار بشأن الميزانية الأولية ، يجب عليك الاحتفاظ بصندوق احتياطي لتغطية النفقات غير المتوقعة. 

توفير الوقود 

واحدة من النفقات الكبيرة في الرحلات البرية تشمل الوقود. بينما يعتمد هذا على المسافة التي تقطعها، يمكنك توفير تكاليف الوقود بعدة طرق. على سبيل المثال ، قم بإيقاف تشغيل سيارتك عند التوقف عند إشارات المرور. يمكن للمرء أيضا إيقاف تشغيل مكيفات الهواء في سيارته لتجنب حرق الوقود الزائد. تذكر أن مثل هذه الاختراقات يمكن أن تساعدك في تقليل الوقود وإجمالي تكاليف رحلتك على الطريق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون تجنب حرق الوقود الزائد طريقة مستدامة للذهاب في رحلة برية. وبالتالي ، فإن مثل هذه الاختراقات هي سيناريو مربح للجانبين لك وللبيئة. 

احمل ما يكفي من الوجبات الخفيفة والطعام 

يمكن أن يمثل الإنفاق على الطعام معظم نفقاتك في رحلة برية. وبالتالي ، فإن حمل الوجبات الخفيفة والمواد الغذائية من المنزل سيكون أفضل. معظم الناس لديهم الكثير من القضم في المنزل الذي يشترونه من البقالة الشهرية. يعد إحضارهم في رحلة برية طريقة جيدة لتوفير المال والقيام برحلة في حدود ميزانيتهم. يمكنك أيضا الحصول على الطعام المطبوخ في المنزل لتقليل النفقات. تذكر أن الطعام الصحي يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بالمرض في رحلة. 

استنتاج 

قد يكون التخطيط لرحلة برية بميزانية محدودة أمرا صعبا. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الاختراقات المذكورة أعلاه مفيدة وتقلل من النفقات المفرطة. تذكر أن اختيار تأجير السيارات هو أيضا وسيلة رائعة لخفض التكاليف. بينما ، من ناحية ، عليك أن تدفع ثمن الوقود ، فإنه يقلل أيضا من الكثير من الصداع. على سبيل المثال، لا داعي للقلق بشأن صيانة السيارة ، وما إلى ذلك. وبالتالي ، في المرة القادمة التي تخطط فيها لرحلة برية بميزانية محدودة ، فكر في استئجار سيارة في دبي وانطلق.