قد تبدو القيادة بيد واحدة رائعة، أليس كذلك؟

قد تبدو القيادة بيد واحدة رائعة، أليس كذلك؟

في حين أن الكثيرين يتابعون أبطال الحركة والنجوم يقومون بمشاهد القيادة بيد واحدة، إلا أنه من الناحية الفنية أيضا لسهولة التسجيل، ووضع الكاميرا، وأحيانا لإعطاء ميزة للشخصية الخيالية المبالغ فيها الأكبر من حياة البطل. من ناحية أخرى، تشير الأبحاث إلى أن ملايين الأشخاص قد تورطوا في حوادث السيارات لأنهم قادوا بيد واحدة. قد يبدو الأمر رائعا، لكنه في الحقيقة ليس كذلك عندما تأخذ مثل هذه الفرصة الخطيرة في حياتك. يمكنك القيادة بسرعة كبيرة في مدينة مثل دبي بسبب قيود السرعة. لذلك ، تطلب شركة تأجير السيارات اليومية في دبي من الجميع ، وخاصة مستخدميها، القيادة بحذر لأن استئجار سيارة منخفضة التكلفة في دبي هو الطريقة الجديدة للتجول في المدينة لمعظم السكان. فيما يلي النقاط التي يجب فهمها ما إذا كانت القيادة بيد واحدة رائعة أو خطيرة. 

اللعب بالموقد 

اكتساب السعادة لفترة قصيرة يمكن أن يشكل خطرا على المدى الطويل. لقد رأينا في كثير من الأحيان سائق في المدينة يأكل ويقود في وقت واحد ، حيث تتحكم إحدى اليدين في التوجيه بينما تحصل الأخرى على الطعام. هذا أمر خطير للغاية وتسبب في العديد من الحوادث. لنفترض أنه يجب عليك تغيير الترس ، أو توقفت السيارة مقدما فجأة ، ويمكنك إما الانحراف أو التوقف في ذلك الوقت. ستحتاج إلى كلتا يديك للسيطرة على وحشك. 

التحكم في المسار 

أثناء شرب أي مشروب، يمكن أن يفسد التحكم في المسار. شرب مشروب يجعل من الصعب البقاء على الممر. يجب عدم تشتيت انتباه السائق عقليا أو جسديا أثناء القيادة. يجب على المرء التأكد من أنهم لا يقودون في حارة سائق آخر. 

وسائد هوائية 

يجب أن تكون اليد على العجلة في المواضع التسعة والثلاثة لسبب ما. يتم وضع اليدين وفقا للوسائد الهوائية في حالة وقوع حادث. في حالة وقوع حادث، من المحتمل أن تتعرض الوسائد الهوائية للخطر. من الممكن إصابة اليدين إذا وضعت اليدين على وسائد هوائية. يجب أن تكون الأيدي في الموضع المشار إليه. أنقذت الوسائد الهوائية حياة الكثير من الناس أثناء الحوادث. 

فقد السيطرة 

يمكن أن تحدث أي حالة طوارئ أثناء قيادة السيارة. من المرجح أن يفقد الشخص الذي يقود بيد واحدة السيطرة على العجلة. من المرجح أن يتعرض السائق الذي يأكل أو يشرب أو يستخدم هواتفه بيد واحدة أثناء القيادة باليد الأخرى لحادث. الطريق المليء بالمركبات لا يمكن التنبؤ به. ربما يمكن للمشاة في عجلة من أمرهم الركض أمام سيارتك لعبور الطريق. لذلك، من الضروري أن تكون الأيدي على عجلة القيادة ولا ترتشف أو تأكل أو تستخدم أي هاتف. إذا كانت كلتا يديه على عجلة القيادة، فسيكون السائق متحكما تماما للتعامل مع مثل هذه المواقف.