ClickCease

عادات القيادة التي تضر بسيارتك

عادات القيادة التي تضر بسيارتك

إذا كان على المرء أن يفكر في الاستثمارات الرئيسية طويلة الأجل التي سيقوم بها الشخص في حياته، فإن شراء سيارة جديدة سيصعد إلى جانب التعليم وشراء منزل. من خلال توفير الرعاية المناسبة وجدولة فحوصات الصيانة المنتظمة، يمكن للمرء أن يزيد بشكل كبير من عمر أي مركبة. إذا كنت شخصًا لديه بالفعل روتين صيانة دقيق ولكن لا تزال تعاني بسبب الأداء الضعيف للسيارة، فقد تكون عادات القيادة اليومية سبب تراجع سيارتك في الأداء. نذكر هنا بعض عادات القيادة السيئة الشائعة بين السائقين:

لا تقد وخزان الوقود شبه خاوي

مر معظمنا بأوقات حين كان وضع بنزين بـ ١٠ دراهم في خزان الوقود هو أفضل ما يمكننا القيام به في ذلك الوقت. ومع ذلك، فإن ما لا يدركه معظم السائقين هو أن قيادة سيارتك بخزان وقود شبه فارغ يمكن أن يتسبب في تلف دائم لنظام الوقود الخاص بها. أثناء السير بخزان فارغ، ستحاول السيارة سحب الوقود من قاعها، حيث تستقر جميع الرواسب الموجودة داخل البنزين. لا يمكن لهذه الرواسب أن تسد فلتر الوقود فحسب، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تدخل في المحرك وتسبب ضررًا حقيقيًا. وسواء كانت سيارتك الخاصة أو سيارة مستأجرة، حاول دائمًا الحفاظ على خزانك نصف ممتلئ على الأقل قبل المغادرة للروتين اليومي.

لا تزد من سرعة المحرك قبل تسخينه

غني عن القول، أن التسارع يمكن أن يضع ضغطًا غير ضروري على محرك سيارتك. ومع ذلك، فإن القيام بذلك عندما لا يزال المحرك باردًا يمكن أن يتسبب في تلف كبير على المدى الطويل. عندما يتم تشغيل السيارة في البداية، يكون الزيت باردًا ومنخفضًا في وعاء الزيت. سيستغرق الأمر بعض الوقت ليصعد الزيت ويشحم جميع الأجزاء المعدنية في سيارتك التي تتحرك عند تدوير المحرك. عند بدء تشغيل مركبتك، انتظر لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل أن تنطلق بسيارتك في القيادة أو الرجوع للخلف.

ابطئ السرعة عند المطبات والحفر

لن تجد الآن العديد من الحفر في بلد مثل الإمارات التي تفتخر ببنية تحتية متقدمة في الطرق. ومع ذلك، فإن مطبات السرعة كثيرة، ويجب عليك دائمًا إبطاء سيارتك عندما ترى واحدة. إذا قمت بتخطيها بنفس سرعة السيارة، فقد يتسبب ذلك في تلف جهاز تعليق سيارتك وصدماتها، وعلى هذا النحو، يمكن أن يقصر العمر الإجمالي للسيارة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم التباطؤ في مطبات السرعة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف نظام العادم لأنه يتدلى إلى الأسفل وهناك احتمال كبير للاصطدام بالمطب.

ابطئ سرعتك عند مطبات السرعة والحفر

افحص إطارات سيارتك بانتظام

اسأل أي شخص يمتلك سيارة، وسوف يشير إلى الإطارات باعتبارها واحدة من أكثر الأجزاء أهمية في السيارة. ومع ذلك، على الرغم من أهميتها، فهي أيضًا واحدة من أكثر الأقسام المهملة. إذا كنت مالكًا للسيارة، يجب أن تجعل من عادة فحص إطاراتها كما لو كنت تفحص زيتها. من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون أنهم يقودون على إطارات غير منفوخة جيدا. أولاً، لن تستجيب السيارة كما ينبغي عندما لا يتم نفخ الإطارات بشكل صحيح، وثانيًا، يمكن أن تقلل بشكل كبير من كفاءة استهلاك الوقود. بالإضافة إلى فحص الإطارات بانتظام، يجب على السائقين أيضًا جعل عادة تدوير العجلات مرتين على الأقل سنويًا لتجنب التآكل غير المتساوي.