قوانين ولوائح القيادة الإماراتية التي تحتاج إلى معرفتها

قوانين ولوائح القيادة الإماراتية التي تحتاج إلى معرفتها

في كثير من الأحيان، تحدد الأشياء الصغيرة ما إذا كانت رحلتك لا تنسى أو تذهب في طي النسيان. وبغض النظر عن مكان تواجدك في العالم، فإن إدراكك لقوانين القيادة المحلية يمكن أن يساعدك على تجنب المشاكل غير المرغوب فيها. من حدود السرعة المقررة في الطرق السريعة إلى التجاوز وتغيير المسارات، قمنا بتجميع جميع هذه القواعد واللوائح المرورية الرئيسية التي يجب أن يعرفها السياح الذين يزورون الإمارات العربية المتحدة.

كيفية استئجار سيارة

إذا كنت سائحًا لا يزال يخطط لزيارة الدولة، فإن أول شيء تحتاج إلى معرفته عندما يتعلق الأمر باستئجار مركبة في الإمارات هو أنها سهلة نسبيًا. نقدم في كويك ليز لتأجير السيارات خدمة تأجير السيارات لجميع السياح الذين يحملون رخصة قيادة سارية في بلدهم. وفيما يتعلق بالوثائق، يُطلب من العملاء فقط تقديم نسخ من تأشيراتهم وجوازات سفرهم، بالإضافة إلى رخصة قيادة دولية.

لا تتجاوز من الجانب الأيمن

على عكس دول مثل المملكة المتحدة والهند، حيث التجاوز من الجانب الأيمن قانوني، إلا أن القواعد مختلفة تماما في الإمارات. لا تتجاوز من الجانب الأيمن لأنه يعتبر مخالفة مرورية، ويعرضك بشدة للعقوبة على ذلك.

لا تقود أقل من الحد المسموح للسرعة

بصرف النظر عن الطرق السريعة حيث توجد ممرات سريعة مخصصة، إلا أن هناك بعض الطرق داخل دبي حيث يُطلب منك الحفاظ على الحد الأدنى من السرعة. انتبه للعلامات الموجودة على الطريق لتجنب مثل هذه المشاكل.

قل لا للملصقات

يتعين على جميع السيارات في الإمارات العربية المتحدة وضع بطاقات سالك على الزجاج الأمامي لسياراتهم. سالك هو نظام رسوم مبتكر من هيئة الطرق والمواصلات في دبي يقوم تلقائيًا بخصم المبلغ المطلوب من حسابك عند اجتياز بوابة العبور. ومع ذلك، فإن وضع أي ملصق آخر على سيارتك دون إذن مسبق يعتبر مخالفة كبيرة.

ضع يديك على عجلة القيادة

سواء كنت تقود في الإمارات أو أي جزء آخر من العالم، احتفظ دائمًا بكلتا يديك على عجلة القيادة إلا إذا كنت تقوم بتغيير السرعة. لا تستخدم هاتفك أثناء القيادة (إلا إذا كان لديك سماعات للتحدث) وتأكد من الجلوس بشكل مريح. إذا وقع حادث ووجد أن الخطأ هو تهورك، فلا بد أن يتم تغريمك بشدة على هذا.

لا تقود وأنت سكران

قانون آخر معروف - لا تقود وأنت في حالة سكر. وهذا ليس فقط انتهاك للقانون، ولكنه يعتبر جريمة جنائية في دولة الإمارات.

أوقف السيارة بشكل صحيح

يمكن للمرء بسهولة العثور على أماكن وقوف السيارات المخصصة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. اختر دائمًا الركن في هذه المساحات بدلاً من قطع الأراضي الخالية الأخرى. فهي لا توفر لسيارتك أمانًا أفضل فحسب، بل سيساعدك أيضًا على الابتعاد عن أي مشاكل قانونية.