ClickCease

فهم إيجابيات وسلبيات السيارات ذاتية القيادة

فهم إيجابيات وسلبيات السيارات ذاتية القيادة

ما كان في السابق مجرد عنصر رائع في فيلم خيال علمي، أصبح الآن قريبًا من الواقع وربما سيحكم على الطرق في المستقبل. المركبات ذاتية القيادة، بمجرد أن تصبح متاحة لسوق المستهلك، ستحدث تغييرات عميقة في طريقة حياتنا وعملنا ولعبنا. في حين أن هذه التكنولوجيا في طريقها، لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي يحتاج المرء إلى العمل عليها. سنعمل في هذه المقالة على فهم الجوانب الجيدة والسيئة التي تأتي مع السيارات ذاتية القيادة.

إيجابيات المركبات الذاتية

يتم تصنيف المركبات ذاتية القيادة بشكل عام إلى مستويات مختلفة بناءً على جودة وكمية الميزات المضمنة فيها. بالنسبة للمركبات من المستوى 1 والمستوى 2 هي تلك التي تراها على الطرق اليوم والتي تتطلب اهتمام السائق طوال فترة القيادة. المستوى 3، أي السيارات قيد التطوير حاليًا، تعتبر غير متاحة وسيتطلب اهتمام السائقين لمهام محددة فقط.

تقليل الأخطاء البشرية

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 80٪ من حوادث الطرق هي نتيجة أخطاء بشرية. من القيادة في حالة سكر إلى السرعة الزائدة واستخدام الهواتف المحمولة، نحن معرضون لفقدان التركيز وأحيانًا نصبح متهورين عندما نجلس خلف عجلة القيادة. يمكن أن تساعد السيارات الذاتية في التغلب على مثل هذه الأخطاء وبالتالي تقليل عدد الأرواح البشرية التي نفقدها كل يوم بسبب حوادث الطرق.

لا مزيد من الاختناقات المرورية

كم من مرة علقنا في ازدحام مروري لأن سائقًا آخر قرر تجربة شيء ما، لا يجب عليه القيام به. يتم تطوير المركبات المستقلة بواسطة أجهزة استشعار تمكنها من التواصل مع السيارات الأخرى على الطريق. ستضمن هذه الميزة أن يصبح ازدحام الطرق شيء من الماضي وأنك في كل مرة ستصل بشكل مريح إلى وجهتك في الوقت المحدد!

صديقة للبيئة

على عكس المركبات التي تعمل بالبنزين أو الديزل، تستخدم السيارات ذاتية القيادة الكهرباء كوقود لها وبالتالي فهي صديقة للبيئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أنشطة مثل إعادة التسارع والكبح التي تؤدي إلى إنتاج انبعاثات ضارة يجب أن تكون غير موجودة أيضًا لأن كل مركبة ستضطر إلى الحفاظ على مسافة آمنة من بعضها البعض.

Eco Friendly Autonomous Car

سلبيات مركبات القيادة الذاتية

بالطبع، السيارات ذاتية القيادة لها سلبيات. بالنسبة للمرء، فهي عرض مكلف إذا كنت تفكر في شراء واحدة. ثانيًا، مثل أي منتج إلكتروني آخر، هذه المنتجات عرضة أيضًا للتلف أو التعطل بمرور الوقت. ومع ذلك، فإن الإيجابيات في هذه الحالة تفوق بكثير السلبيات.

الحوادث ستستمر

لن يكون أي منتج قائم على التكنولوجيا مثاليًا، وبالطبع، ستستمر الحوادث! ومع ذلك، فإن تكرار مثل هذه الحوادث سيكون أقل بشكل كبير، وستنقذ التكنولوجيا المزيد من الأرواح.

لن تكون القيادة شيء خاص بعد الآن

قد يبدو للبعض أنه عمل روتيني، ولكن بالنسبة لمعظمنا، تعد القيادة نشاطًا خاصًا. مع السيارات الذاتية، لن يكون هذا هو الحال بعد الآن. ستقوم الآلة بكل العمل، وكل ما عليك القيام به هو الجلوس والاستمتاع بالمناظر كراكب.