ما الذي يجب عليك احضاره إذا كنت تريد الذهاب لرحلة

ما الذي يجب عليك احضاره إذا كنت تريد الذهاب لرحلة

سواء كنت ذاهبًا لقضاء إجازة على الشاطئ في الفجيرة أو رحلة برية في دبي. السفر بالسيارة هو دائما مغامرة ممتعة. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل معظمنا يستمتع برحلة برية هو المرونة التي توفرها. يمكنك حزم أي شيء دون القلق بشأن الوزن. علاوة على ذلك، يمكنك حزم الأشياء بالطريقة التي تريدها، والتي قد لا تكون ممكنة في الحافلة. 

ومع ذلك، هناك نصائح خاصة لترتيب الحقيبة اثناء الرحلة لتساعدك في توفير المساحة والسفر بشكل أخف. 

استخدم حقيبة يد 

من الأفضل تجنب الحقائب الضخمة عندما تكون في رحلة برية. بدلاً من ذلك، اختر الحقائب المصنوعة من القماش الخشن أو حقائب الظهر المرنة التي يتم تحميلها بسرعة على الجزء الخلفي من السيارة. 

اعداد وجبات  

إذا كنت تسافر مع أطفال، فأنت بحاجة إلى تخزين العديد من الوجبات الخفيفة والمشروبات للحفاظ على مشاركتهم. احمل دائمًا حقيبة منفصلة للأكل بحيث يمكنك بسهولة إخراج الأشياء التي تريدها. لنفترض أنك تخطط لحمل فواكه لتناولها كوجبة خفيفة. قم بتقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم بحيث يمكنك تناولها بسهولة في الطريق.

وحدة GPS 

من الأفضل تأجير سيارة مناسبة كبيرة تحتوي على وحدة GPS. هذه الوحدة مفيدة عندما تمر عبر طرق غير مألوفة. يمكنك أيضًا الاستفادة من العديد من التطبيقات الموجودة على هاتفك للتنقل في المسار. 

الشواحن 

سواء كنت ذاهبًا في رحلة ليوم واحد أو إجازة لمدة أسبوع، فإن أجهزة الشحن ضرورية. يمكنك أيضًا حمل باور بانك بكامل طاقته إذا احتجت إليه. قد لا تحتوي بعض طرازات السيارات القديمة على إمكانية شحن الهواتف والأدوات. لذا من الأفضل استئجار سيارة تحمل على مدخل للشاحن. إذا كان لديك أطفال يسافرون معك، فقد تحتاج إلى جهاز لوحي أو هاتف إضافي للحفاظ على تفاعلهم. يضمن وجود بنك طاقة أن تمتلك أجهزتك الطاقة اللازمة طوال الوقت. 

مجموعة الإسعافات الأولية. 

اثناء تأجير سيارة لرحلة، تحقق من مخزون مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك؛ من الأفضل دائمًا إعادة فحصه قبل بدء السفر. يجب أن تحتوي مجموعة الإسعافات الأولية على الأدوية الأساسية مثل مضادات الحموضة والباراسيتامول ومضادات الهيستامين. إلى جانب ذلك، يجب أن تحتوي أيضًا على ضمادات وشاش معقم ومقص، ومقياس حرارة، وكريم للجروح والحروق. 

مجموعة الطوارئ الخاصة بالسيارة 

إذا كنت تقوم برحلة على الطرق الوعرة وواجهت عطلًا طارئًا، فيجب أن يكون لديك أدوات الطوارئ الأساسية للسيارة في مكانها. وهي تشمل مقبس السيارة، وكابل العبور، ومجموعة أدوات إصلاح الثقب، ومصباح.  

ما هي العناصر التي يجب تجنب تعبئتها في رحلة على الطريق؟ 

عندما تكون في رحلة برية، من الأفضل تجنب العناصر التالية. 

  • حقيبة حمل كبيرة 

كما ذكرنا أعلاه، من الأفضل حمل حقيبة من القماش الخشن أو حقيبة ظهر حيث يمكنك تخزينها بسهولة على صندوق السيارة. 

  • حاويات الطعام 

من الأفضل حمل المواد الغذائية في أكياس بسحاب لأن أوعية الطعام تشغل مساحة أكبر. يمكنك إعادة استخدام الحقيبة أو التخلص منها بعد الاستخدام. 

  • ألعاب كبيرة 

إذا كنت تسافر مع أطفال، فقد يصرون على حمل الألعاب الكبيرة، وخاصة الألعاب اللينة. ولكن من الأفضل تجنب نفس الشيء لأنه يأخذ مساحة كبيرة. لذا بدلاً من ذلك، يمكنك حمل دمى أو سيارات صغيرة. 

الملخص 

تعبئة الأشياء الصحيحة وتجنب ما هو غير مطلوب هو مفتاح رحلة برية ناجحة. إنه يضمن أن لديك كل الأشياء الضرورية للتعامل مع أي موقف قد تواجهه أثناء السير على الطريق. تحقق من أفضل 6 مواقع مذهلة في الإمارات العربية المتحدة للقيادة بسيارتك المستأجرة