إيجابيات وسلبيات محركات الديزل والبنزين عند تأجير سيارة

إيجابيات وسلبيات محركات الديزل والبنزين عند تأجير سيارة

تحتوي جميع العلامات التجارية لتصنيع السيارات تقريبا على طرازات محركات البنزين ومحركات الديزل في تشكيلتها. لا يوجد قائد واضح هنا ، حيث أن لكل خيار خصائصه ومزاياه وعيوبه. يجب أن يعتمد القرار النهائي بشأن تأجير السيارات في دبي على متطلباتك وتفضيلاتك. سيساعدك النظر الأكثر تفصيلا في الفروق الدقيقة لكل خيار محرك على الاختيار. 

ديناميكا 

دعونا نحلل ونقارن الخصائص التي أعلنتها الشركة المصنعة لسيارات البنزين والديزل. يمكننا أن نرى اتجاها: يوفر محرك الديزل مزيدا من عزم الدوران ، لكنه عادة ما يكون أقل شأنا في الطاقة القصوى. هذا صحيح: بسبب خصوصيات مبدأ عملها. لا يمكن لمحرك الديزل تطوير نفس قوة محرك البنزين ، لكنه يوفر أقصى عزم دوران من الثواني الأولى من التشغيل. بنفس الحجم ، يكون استهلاك وقود الديزل أقل بحوالي 20٪ من نظيره الذي يعمل بالبنزين. هذا يسمح لك بتوفير كبير على التزود بالوقود. 

الصيانة ومتطلبات الوقود 

تدل الممارسة على أن سيارات الديزل أكثر موثوقية. إنها أكثر تطلبا على جودة الوقود ، لكن هذا يؤثر بشكل إيجابي على عمر العديد من مكونات وآليات الهيكل السفلي. 

تجدر الإشارة إلى العيب: يحتوي محرك الديزل على جهاز أكثر تعقيدا ، لذلك لا يمكن إصلاحه إلا في خدمة سيارات متخصصة. نعم ، وتكلفة المكونات أعلى من ذلك بكثير. 

مستوى الراحة 

سيارات الديزل أثقل قليلا من نظيراتها التي تعمل بالبنزين ، مما يؤثر على توزيع الوزن. لهذا السبب ، يمكن أن يكون الديزل أكثر مرونة ، مما يسهل على المبتدئ القيادة. 

هناك تفاصيل أخرى تحتاج إلى الانتباه إليها - هذا هو مستوى الضوضاء. عادة ما تكون محركات الديزل أكثر ضوضاء من محركات البنزين. إذا كنت تستأجر سيارة فاخرة باهظة الثمن ، فإن عزل الصوت الذي توفره الشركة المصنعة سيخفف من هذا العيب. ولكن إذا كنت تستأجر سيارة ديزل غير مكلفة بين يديك ، فمن المؤكد أن الضوضاء الإضافية سترافقك في رحلتك. 

الحفاظ على البيئة 

تعتبر مركبات الديزل أقل صداقة للبيئة. إذا كان من الممكن التعرف على سيارة ديزل قبل عشر سنوات بواسطة دخان أسود لاذع من أنبوب العادم ، فهذا نادر جدا الآن. خفضت شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم بشكل كبير عدد المواد الضارة في غازات العادم ، مما يجعل الديزل أكثر صداقة للبيئة. 

إيجابيات سيارات محركات الديزل: 

  • انخفاض استهلاك الوقود 
  • زيادة عزم الدوران 
  • كفاءة أفضل للمحرك بسبب ضغط الوقود الأكبر. 
  • عمر أطول للمحرك وآليات تشغيل التروس بسبب التركيب الكيميائي الخاص وخصائص التشحيم لوقود الديزل 
  • موثوقيه 
  • المزيد من احتياطي الطاقة 

إيجابيات سيارات البنزين: 

  • أقل طلبا على جودة البنزين 
  • معدلات عالية من القوة القصوى والسرعة 
  • لا توجد مشاكل في بدء تشغيل المحرك في الطقس البارد 
  • خدمة أكثر بأسعار معقولة 

مع كويك ليز، يمكنك العثور على سيارة مستأجرة في دبي بمحرك ديزل أو بنزين. نحن نقدم أسعار الإيجار الأكثر تنافسية في دبي. اتصل بنا اليوم لحجز سيارتك!