ما الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك؟

ما الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك؟

إذا كنت قد قررت للتو استئجار سيارة فاخرة ولكنك قلق بشأن كيفية ارتفاع درجة حرارة محركها مرارا وتكرارا ، فلدينا الحل المناسب لك! بعد كل شيء ، يقولون أن الحلول تبدأ بمجرد معرفة الأسباب. لكن لسوء الحظ ، فإن مسألة المحرك المحموم منتشرة في سيارات دبي. سواء كانت طرازات هاتشباك أو أي نوع آخر ، تستمر نفس المشكلة في كل منها. تتضمن بعض الأسباب مستوى سائل التبريد ، وفلتر الهواء ، والثرموستات السيئ ، وغطاء المبرد السائب ، والمبرد المكثف ، وما إلى ذلك. اقرأ أدناه لمعرفة بعض الأسباب التي يمكن أن تنقذك من مشكلة المحرك المحموم في المرة القادمة التي تستأجر فيها سيارة فاخرة. 

مستوى زيت المحرك منخفض جدا 

بينما يعتقد معظمهم أن الوظيفة الوحيدة لزيت المحرك هي تشحيم الأجزاء المتحركة للمحرك ، فإن هذا غير صحيح. على الرغم من أن الحفاظ على برودة المحرك هو أحد المسؤوليات الأساسية لزيت المحرك ، هل تعلم ذلك؟ نعم ، يحافظ زيت المحرك على تشحيم المحرك ، مما يساعد بدوره في الحفاظ على درجة حرارة منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يراقب بانتظام الحرارة التي لا يتم استخدامها ويساعد في إزالتها من المحرك فهو يمنع من ارتفاع درجة الحرارة عن طريق تشحيم أجزاء المحرك. هذه هي الطريقة التي تنظم بها درجة حرارة المحرك. 

مستوى سائل التبريد منخفض 

يتم تخزين المبرد ، المعروف بأنه أحد السوائل الحيوية التي تحافظ على درجة حرارة المحرك عن طريق تبريده، في منطقة منفصلة أو خزان داخل الماكينة. سيكون لجودة المبرد الذي تريد استخدامه في سيارتك تأثير كلي على كيفية التحكم في درجة الحرارة. لذلك ، تحقق بانتظام من مستويات سائل تبريد المحرك للحفاظ على برودة سيارتك في الصيف. 

نظام التبريد يتسرب 

أحد الأسباب الأكثر شيوعا للمحرك في ارتفاع درجة حرارة سيارتك هو تسرب نظام التبريد. يمكن أن يتدفق الهواء أحيانا إلى نظام التبريد من خلال تسرب ، مما يشكل غرفة معادلة الضغط. تسد غرفة معادلة الضغط هذه المنطقة فوق صندوق سائل التبريد عن طريق شغل مساحة. يمنع هذا الحاجز المبرد من الوصول إلى المحرك ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك. ترقب دائما أي تسرب في نظام التبريد لأن هذه مشكلة يمكن أن لا يتم اكتشافها ثم تؤدي إلى مشكلات أخرى. 

مضخة المياه تالفة 

أحد مكونات نظام التبريد، مضخة المياه ، هو مساهم شائع معروف في ارتفاع درجة حرارة المحرك. يتحقق بشكل أساسي لمعرفة ما إذا كان يتم تدوير سائل التبريد والوصول إلى المحرك ، وهو أمر ضروري للتحكم في درجة الحرارة. إنه من بين الأسباب الأكثر شيوعا لارتفاع درجة حرارة المحرك. إنه جزء يساهم بنشاط في الحفاظ على دوران سائل التبريد. بمرور الوقت ، قد تتدهور أو تنهار ، مما يؤدي إلى إتلاف المكره وجعله غير قادر على الدوران. 

خراب مروحة المبرد  

يساعد الهواء الذي تسحبه مروحة المبرد عادة عبر المبرد في خفض درجة حرارة المبرد. ماذا يحدث ، مع ذلك ، إذا تعرضت مروحة المبرد للأذى أو كسر؟ لن تتمكن المروحة من المساعدة في تقليل درجة الحرارة وستتسبب بدلا من ذلك في ارتفاع درجة الحرارة إذا تم كسرها. ننصح بعدم قيادة سيارتك في حالة كسر المبرد لأن القيام بذلك قد يؤدي إلى مزيد من الضرر. بدلا من ذلك ، قم بجدولة خدمة مع مزود خدمة تأجير السيارات الفاخرة الخاص بك. حتى أنهم سيقدمون بديلا.