قائمة المستندات النهائية لتأجير سيارتك القادمة

قائمة المستندات النهائية لتأجير سيارتك القادمة

بينما تشتهر دبي ببنيتها التحتية ومجموعة واسعة من وسائل النقل العام، فإن الانتقال من وجهة إلى أخرى قد يمثل تحديا في كثير من الأحيان. هذا بشكل خاص لأن الطرق محدودة وقد لا توفر وصولا سهلا إلى الموقع الذي تريده. لذلك، يختار معظم الناس استئجار سيارة في دبي.  

إنه نشاط شائع بين كل من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة وكذلك السياح. على الرغم من أن العملية سهلة، إلا أن هذا يمكن أن يتحول بسهولة إلى عملية صعبة إذا لم تكن تحمل المستندات المطلوبة. من الضروري الاحتفاظ بقائمة الأوراق الرسمية الخاصة بك جاهزة حتى تنتهي فترة الإيجار، وإلا فإن الكثير من الوقت لن يكون مجديا في الذهاب ذهابا وإيابا. فيما يلي قائمة مرجعية يجب على كل سائق سيارة مستأجر أن يبقيها جاهزة خلال فترة تأجير السيارة. 

رخصة القيادة 

أولا وقبل كل شيء، الوثيقة المطلوبة هي رخصة قيادة لأي شركة تأجير سيارات، ويجب على المستخدم امتلاكها لمدة عام على الأقل، ويجب أن يكون الحد الأدنى للسن 21 عاما فما فوق. 

بطاقة الإئتمان 

تأكد من أن بطاقة الدفع التي تقدمها تحمل اسمك، وهي نفس البطاقة التي تم دفع رسوم الحجز منها. 

رخصة القيادة الدولية 

إذا كنت سائحا في البلد، فلا تنس حمل رخصة قيادتك الدولية من مسقط رأسك لأن عددا قليلا من شركات التأجير تحتاج إلى هذا الترخيص لاستئجار السيارة. 

صورة الهوية 

ستحتاج شركة التأجير دائما إلى بطاقة هوية تحمل صورة صادرة عن الحكومة للتسجيل قبل تأجير السيارة لك. هذا للتحقق من تفاصيل الحجز والعودة الآمنة لسيارتهم. 

الايصال 

عندما تحجز سيارتك أو تحجزها ، يتم إنشاء قسيمة وإرسالها بالبريد. لا تنس أن تأخذ نسخة مطبوعة أو تنزيلها على هاتفك المحمول مسبقا. يجب تقديم هذه القسيمة أثناء استلام السيارة. 

بصرف النظر عن الوثائق المذكورة أعلاه، هناك عمليات أخرى يتذكر المرء ملاحظتها أثناء استئجار السيارة. دعونا نلقي نظرة على الأشياء التي يجب على العميل القيام بها. 

  • حافظ على التحقق من الحد الأقصى للسرعة لأنه يختلف في كل طريق. 
  • خذ تفاصيل تأجير السيارات في حالة الطوارئ 
  • اقرأ شروط وأحكام سياسة شركة تأجير السيارات 
  • إذا كان يقود السيارة أكثر من شخص واحد ، فقم بتسجيل اسمه لدى الشركة لتجنب أي رسوم 
  • إذا كنت ترغب في عبور الحدود، فأبلغ شركة تأجير السيارات مسبقا حيث لا يسمح بأخذ السيارة خارج المدينة المسموح بها. 
  • تأكد من التقاط صور للسيارة قبل البدء، لتجنب تحميلها زورا مقابل التلف 
  • قم بتزويد سيارتك المستأجرة بالوقود قبل إعادتها لخفض رسوم الخدمة الإضافية من قبل الشركة. 

إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة في دبي ، فتأكد من وضع هذه المؤشرات في الاعتبار.