أغرب قوانين القيادة من جميع أنحاء العالم

أغرب قوانين القيادة من جميع أنحاء العالم

يدرك معظم السائقين في الإمارات العربية المتحدة جيدًا القواعد واللوائح التي يجب عليهم اتباعها أثناء السير على الطريق. يخضع جميع السائقين للمساءلة الصارمة إذا لم يتبعوا القواعد ويمكن تغريمهم بشدة أو حتى سجنهم إذا ثبتت إدانتهم بخرق أي قانون. في حين أن الإمارات تمتلك مجموعة محددة من القوانين التي يجب على السائقين اتباعها، إلا أنه في أجزاء أخرى من العالم فإن قوانين القيادة ليست واضحة المعالم. سنلقي في هذه المقالة نظرة على أغرب قوانين القيادة الموجودة في بلدان أخرى.

لا تأكل أثناء القيادة

تفرض قبرص، وهي دولة جزرية صغيرة تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، واحدة من أغرب قوانين القيادة التي صادفناها. صحيح أنه يُحظر شرب الكحول مع القيادة تمامًا، لكنهم حظروا أيضًا جميع أنواع المشروبات، ومنها الماء، أيضا استهلاك جميع أنواع الطعام أثناء القيادة.

يُسمح للغوريلا بالركوب فقط في مقعد الراكب الأمامي

حقا، لقد قرأت الخبر بشكل صحيح! يوجد في مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية قانون حقيقي يسمح لك بالقيادة بصحبة غوريلا في سيارتك. ومع ذلك، كن حذرا! يجب أن يجلس القرد الكبير فقط في مقعد الراكب الأمامي وليس في المقاعد الخلفية.

أحزمة الأمان للكلاب

هل أنت شخص يستمتع برفقة كلبك وأنت على الطريق. في ألمانيا، يُسمح لك باصطحاب كلبك في السيارة، ولكن يعتبر الحيوان شحنة، وأنت مسؤول عن ضمان عدم سقوطه من مقعده أو انزلاقه في السيارة.

لا تتوقف للمشاة

إذا رأيت عبورًا للمشاة في الإمارات العربية المتحدة، فستعرف كيف يُطلب من المركبات التوقف والسماح للمشاة بالعبور. ومع ذلك، إذا قررت أن تفعل الشيء نفسه في بكين، الصين، فسيتم تغريمك بشدة. لا تتوقف بالفعل للمشاة حتى في أماكن عبورهم.

احم أطفالك

بالطبع، من الأهمية بمكان ضمان سلامة أطفالك أثناء القيادة. ومع ذلك، في الدنمارك، أرض الدنماركيين الكبار، هناك قاعدة حيث يُطلب منك فحص تحت السيارة لسلامة أطفالك قبل ركوب السيارة.

احذروا أيها المجرمين

كيف يمكنك أن تكون مجرمًا ملتزمًا بالقانون؟ قد يكون لدى ولاية واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) إجابة على ذلك. إذا كنت سائق سيارة يدخل إلى الولاية بنوايا إجرامية، فأنت مطالب بموجب القانون بإبلاغ رئيس الشرطة بأنك تدخل المدينة.

لا تقود أيام الاثنين

بينما قد يبدو الأمر غريبًا، قد يكون هذا حلاً عمليًا لإبطاء الاحتباس الحراري والتلوث. في مانيلا، الفلبين، من غير القانوني القيادة أيام الاثنين إذا انتهى رقم لوحة سيارتك إما بـ ١ أو ٢. يمكن تنفيذ نظام مماثل في المدن التي تكون فيها حركة المرور دائمًا مشكلة للركاب.