نصائح للوقاية من دوار السيارة عند الأطفال

نصائح للوقاية من دوار السيارة عند الأطفال

يمكن أن يكون دوار السيارة مزعجا للغاية ، خاصة عندما تسافر لساعات طويلة. مثل هذه المتلازمة شائعة بين معظم الأطفال ، ويمكن أن تدمر مزاجهم طوال الرحلة. وبالتالي ، من الضروري اتخاذ العلاجات والوقاية من دوار السيارة حتى تتمكن أنت وطفلك من الاستمتاع بالرحلة. يمكن أن يسبب دوار السيارة أيضا صدمة دائمة للسفر لمسافات طويلة لدى طفلك ، ومن الأهمية بمكان التعامل معه في أسرع وقت ممكن. تذكر أنه يمكنك منع دوار السيارة من خلال بعض الخطوات والاحتياطات المناسبة. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي اختيار الوقت المناسب للسفر ، وإطعام طفلك طعاما لطيفا ، وما شابه ذلك إلى تقليل دوار السيارة بشكل فعال. فيما يلي بعض الطرق الأكثر فعالية لتجنب دوار السيارة بين الأطفال. 

تجنب حشو طفلك بالطعام 

يعد تناول الوجبات الخفيفة نشاطا شائعا بين الأطفال، خاصة عند السفر. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام الغثيان عند الأطفال عندما يسافرون لمسافات طويلة. يجب تجنب إعطاء الكثير من الطعام لطفلك ، وهذا لأنه يميل إلى الشعور بالغثيان عندما تهتز السيارة باستمرار. يجب عليك أيضا حمل الطعام الخفيف واللطيف على الأطعمة الحارة لأن الأول أسهل في الهضم. ومع ذلك ، يجب عليك أيضا التأكد من أن طفلك ليس جائعا لساعات طويلة لأن ذلك قد يسبب المزيد من المعدة أو الحموضة ويجعله يشعر بالغثيان. 

أبق نوافذ السيارة مفتوحة 

معظم الناس يفضلون السفر في السيارات المكيفة. على الرغم من أن هذا مريح ، إلا أنه قد لا يكون صحيا. بالطبع ، إذا كنت تستأجر سيارة في أماكن حارة وجافة مثل دبي، فإن تشغيل مكيف الهواء قد يضيف راحة إلى رحلتك ، ولكنه قد يجعل طفلك يشعر بالغثيان. تذكر أن الهواء النقي هو أفضل حل لدوار السيارة. تأكد من أن نوافذ سيارتك مفتوحة ، بالطبع ، إذا لم يكن الجو حارا جدا في الخارج حتى يستمتع طفلك بالهواء النقي. يمكن أن ينتج دوار السيارة أيضا عن الاختناق إذا كانت النوافذ مغلقة. 

اختر المقعد المناسب 

إذا كان طفلك يعاني من دوار السيارة، فتأكد من اختيار المقعد المناسب له. في حين أن المقعد الخلفي قد يكون مثيرا للكثيرين ، إلا أنه يهتز أكثر ويمكن أن يجعل طفلك يشعر بعدم الارتياح. قد يكون المقعد الأمامي محفوفا بالمخاطر أيضا. وبالتالي، فإن أفضل مقعد لطفلك هو المقعد الأوسط ، حيث يمكنه الحصول على رؤية كاملة للمحيط وتجربة رجيج أقل. تأكد من أن طفلك يبحث عن كتاب أو لعب لعبة فيديو بدلا من قراءته. على الرغم من أن هذه يمكن أن تكون طرقا فريدة لإبقائهم منشغلين، إلا أن مثل هذا الموقف يمكن أن يؤدي إلى دوار السيارة. 

السفر خلال ساعات النوم 

إذا كان طفلك يعاني من دوار شديد في السيارة ، فيجب عليك السفر خلال ساعات نومه. يساعد السفر أثناء جداول نومهم في تجنب دوار السيارة أو الشعور بالغثيان. لا داعي للقلق إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة في دبي. أفضل شركة تأجير السيارات لديها خدمة 24 / 7، ويمكنك اختيار السفر في الوقت المناسب لك. وبالتالي، فإن السفر ليلا، عندما ينام طفلك بشكل عام ، هو قرار حكيم في مثل هذه الحالات. 

احمل النعناع أو الأقراص 

تساعد العديد من العلاجات المنزلية طفلك على تجنب دوار السيارة. على سبيل المثال، يمكنك حمل علبة من النعناع تضيف طعما منعشا لحنك طفلك. النعناع فعال جدا في مكافحة مشاعر الغثيان. يمكنك أيضا استخدام البرتقال أو أقراص أخرى قابلة للمضغ تثبط الغثيان أثناء سفر طفلك. على الرغم من أن هذه الأقراص ليس لها أي آثار جانبية ، تأكد من وصفها من أخصائي الأطفال قبل إدارتها لتجنب المضاعفات.