دليل سريع للتحكم وكبح غضب الطريق

دليل سريع للتحكم وكبح غضب الطريق

الغضب على الطرق هو العامل الأساسي الذي يؤدي إلى حوادث خطيرة هذه الأيام. من الطبيعي أن تبالغ في رد الفعل عندما تصادف بعض السائقين العدائيين وتريدهم أن يدركوا تهورهم. ربما تكون قد واجهت مثل هذا الغضب إما بشكل مباشر أو كمراقب سلبي لغضبه أثناء القيادة إلى العمل أو المنزل أو في أي مكان آخر. تتحول بعض الحوادث إلى عنف عندما لا يتم التعامل معها بحضور ذهني صحيح. أن تكون مهذبا وتحافظ على هدوئك هو العامل الأساسي الذي يمكن أن يقلل من التوتر والإحباط ويسبب ضررا أقل للأشخاص الذين يقودون السيارة. يمكن أن يمكنك التفكير في بعض التقنيات النفسية وتطبيقها من التعامل مع الغضب وتقليل الغضب وتجنب مسببات المعارك العنيفة على الطريق. إذا وجدت صعوبة في التزام الهدوء، فاتبع بعض الخطوات التي يشرحها خبير تأجير السيارات لدينا أثناء التنقل. 

التوازن العاطفي 

من الضروري أن تطمئن على نفسك قبل أن تصرخ على الآخرين بسبب خطأهم أثناء القيادة أو الركوب. إذا كان لديك جدال رهيب قبل أن تبدأ رحلتك ، فمن المستحسن أن تتوقف وتتحقق من تحركاتك لتجنب أي حادث على الطريق. إذا أمكن ، استقل سيارة أجرة وتجنب القيادة بنفسك. قد يؤدي انهيارك العاطفي إلى عدوان غير ضروري يؤدي إلى جدال حول أخلاقيات القيادة التافهة. تنفس، اجعل نفسك تدرك أنه لا شيء يهم سوى التزام الهدوء وتجنب الفوضى. 

اتخاذ موقف إيجابي 

كونك إيجابيا سيأخذك شوطا طويلا. نعم، هذا لا يعني في الواقع أنه يجب عليك الاستسلام أو تجاهل الأمور الخطيرة على الطريق. ادرس الموقف في عقلك ثم اسأل نفسك عما إذا كان يتطلب رد فعلك أو إذا كان بإمكانك تركه. في بعض الأحيان ، فإن الغضب من شيء لا يحتاج حتى إلى انتباهك يسبب لك إحباطا عقليا. إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع تجنب ذلك ، فتشتت انتباهك بالموسيقى وركز انتباهك على شيء أكثر قيمة. 

كن صبور 

اليوم، يعد التسجيل الفوري والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو الاتجاه السائد ، خاصة لتسليط الضوء على الجنحة. قد يعمل كتهديد ولكن يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بشكل صارخ ، مما يمنحك دقيقتين من الشهرة غير المرغوب فيها. تجنب ردود الفعل غير المحسوبة هذه. كن صبورا ودع الأمور تتكشف في طريقها دون أي قرارات جذرية. في كثير من الأحيان عندما يتفوق علينا شخص ما من الجانب الخطأ ، نحاول الإسراع واللحاق بالسائق فقط لجعله يدرك خطأه. قد يؤدي إدخال نفسك في هذا السلوك إلى وقوع حادث خطير. ومن ثم هناك حاجة إلى الصبر أثناء القيادة. 

تجنب الإيماءات 

ونحن ندرك جيدا أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الأقوال. يمكن لبعض الإيماءات غير المرغوب فيها أن تثير الغضب ، مما يؤدي إلى حجج لا مفر منها في منتصف الطريق. غالبا ما نجد أشخاصا يطلقون أبواقهم بلا مبالاة حتى بعد معرفة أنك عالق في حركة المرور أو أنك لن تتحرك. في حالة الغضب، يمكن أن تؤدي إيماءاتنا غير المقصودة بالفعل إلى استجابة غير مرغوب فيها أو قتال يمكن أن يخرج عن السيطرة. ومن ثم فمن الأفضل تجنب أي إيماءات غاضبة وإبلاغ السائق بأدب عن الوضع. 

إعطاء الأولوية للسلامة 

ما هو أول ما يتبادر إلى ذهنك عند القيادة؟ لوضع حزام الأمان والقيادة بأمان. سواء كنت تقود سيارتك بمفردك في سيارتك المستأجرة في دبي أو مع أحبائك، يجب أن تكون السلامة في ذهنك. إذا واجهت أي موقف قد يعيق السلامة ، فتحكم في الموقف وعواطفك لضمان حصولك على رحلة آمنة وممتعة. كن مستعدا لأن السائقين السيئين وبعض التأخيرات ستكون جزءا من رحلتك. بعض الأشياء خارجة عن إرادتك. ليست هناك حاجة للحصول على عمل. ابق هادئا وابق آمنا.