ماهي قيود السن لتأجير السيارات في دبي

ماهي قيود السن لتأجير السيارات في دبي

مع ناطحات السحاب اللامعة ونمط الحياة النابض بالحياة ، تعد دبي نقطة جذب للرحالة. بالنسبة للمصطافين الشباب ، فإن احتمال استكشاف هذه المدينة من خلف عجلة القيادة أمر جذاب بلا شك. ومع ذلك ، فإن التنقل في الطريق إلى دبي لاستئجار سيارة ينطوي على فهم القيود العمرية المعمول بها. دعنا نزيل الغموض عن العملية ونستكشف ما إذا كان عليك حقا أن يكون عمرك 25 عاما لاستئجار سيارة في دبي. 

السن القانوني للقيادة في دبي 

غالبا ما يترك الارتباك المحيط بالسن القانوني للقيادة في الإمارات العربية المتحدة كلا من السياح والمقيمين في حيرة من أمرهم. على عكس الشائعات حول تخفيض محتمل إلى 16 عاما ، يظل الحد الأدنى لسن القيادة في دبي 18 عاما ، كما أكدت هيئة الطرق والمواصلات. 

متطلبات العمر لاستئجار سيارة 

في حين أن الحد الأدنى لسن الجلوس خلف عجلة القيادة هو 18 عاما ، فإن استئجار سيارة في دبي له حد عمري أعلى قليلا. خلافا للاعتقاد الشائع بمتطلبات سن 25 عاما ، ما عليك سوى أن يكون عمرك 21 عاما لاستئجار سيارة في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان ملاحظة أن وكالات تأجير السيارات الفردية قد يكون لها قيود عمرية خاصة بها. 

فضح أسطورة 25 

قد يكون للاعتقاد الخاطئ بتقييد العمر البالغ 25 عاما لاستئجار سيارة في دبي جذوره في لوائح تأجير السيارات في بلدان أخرى ، وخاصة الولايات المتحدة. غالبا ما يقتصر استئجار سيارة على الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 25 عاما أو أكثر. لسوء الحظ ، تم تطبيق هذه المعلومات الخاطئة بشكل خاطئ على دبي ، مما تسبب في مخاوف غير ضرورية بين المسافرين الشباب. 

قيود الترخيص: التنقل في المعايير 

في حين أن القيود العمرية لاستئجار سيارة متساهلة نسبيا ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن رخص القيادة. لاستئجار سيارة في الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن تحمل رخصة قيادة كاملة ، وليس تصريح متعلم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون عمر ترخيصك ستة أشهر على الأقل ، على الرغم من أن المتطلبات المحددة قد تختلف بين وكالات التأجير. 

المستندات الأساسية لاستئجار سيارة 

للشروع في رحلتك البرية في دبي ، فإن كونك تبلغ من العمر 21 عاما على الأقل ولديك رخصة قيادة عمرها ستة أشهر هو مجرد البداية. تطلب وكالات التأجير عادة مستندات إضافية ، مثل بطاقة هوية ثانوية تحمل صورة ، إلى جانب رخصة القيادة الخاصة بك. عادة ما تكون بطاقة الائتمان تحت اسم السائق الرئيسي مطلوبة. في بعض الحالات ، قد يتم أيضا طلب تصريح قيادة دولي. 

استنتاج 

توفر دبي لتأجير السيارات متطلبات عمرية أكثر مرونة من بعض الوجهات العالمية الأخرى. طالما أنك تستوفي الحد الأدنى لسن 21 عاما ، وتحمل رخصة قيادة كاملة ، وتجمع المستندات اللازمة ، فإن طرق المدينة جاهزة للاستكشاف. لذا ، لا تخف من المعلومات المضللة. بدلا من ذلك ، استعد لرحلة برية مثيرة عبر المناظر الطبيعية الخلابة في دبي ، المصممة خصيصا لعمرك ومغامرتك.