أهم النصائح اثناء القيادة بأمان لعطلتك القادمة

أهم النصائح اثناء القيادة بأمان لعطلتك القادمة

ما هو الضروري أن نأخذ في الاعتبار عند الاستعداد لرحلة برية طويلة خلال تأجير سيارة عطلة رخيصة؟ الجواب هو كلمة واحدة تبدأ بحرف "الألف".  نعم انه الأمان. تعد معرفة كيفية القيادة بأمان أمرا حيويا لأن القيام بذلك يعرضك للخطر لأكثر من مجرد عطلة مدمرة. لقد قمنا بتجميع أهم نصائحنا للسلامة على الطرق أدناه لمساعدتك على الاستعداد والحصول على تجربة آمنة مع تأجير سيارتك في العطلة. 

تأكد من فحص سيارتك 

أحد الأشياء العديدة التي سترغب في التحقق منها قبل رحلتك على الطريق هو حالة سوائل سيارتك وبطاريتها وإطاراتها. من أجل تجنب الاضطرار إلى الانتظار لساعات حتى تأتي دورية وتنقذك ويخيب أملك على جانب الطريق ، تأكد من إصلاح كل شيء قبل المغادرة. الأهم من ذلك، أن الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة يمكن أن يساعدك على منع السيناريوهات الخطرة مثل الانفجارات غير المتوقعة. 

من أجل إنقاذ نفسك من بعض المواقف، أي إذا كان من الآمن القيام بذلك ، تذكر أن تحزم خيوط العبور وإطارا احتياطيا. تأكد من وجود مجموعة الإسعافات الأولية في صندوق سيارتك أيضا في حالة احتياجك إلى عناية طبية بدلا من سيارتك. 

رغم ذلك، يعد الحصول على سيارة مستأجرة خيارا أفضل حيث سيتم فحص كل شيء قبل تسليمها. في الواقع ، إذا كنت لا تزال تواجه أي مشاكل، فيمكنهم المساعدة في ذلك دون أي تكلفة إضافية. 

ابق مرتاحا جيدا قبل بدأ رحلتك 

إذا كنت تعتقد أنه من غير المحتمل أن تغفو خلف عجلة القيادة ، فاعلم أنه حتى القيادة أثناء التعب يمكن أن تؤثر سلبا على تركيزك وعلى صنع القرار والأداء وأوقات رد الفعل. هذا أيضا قاتل. 

للأسف، يساهم إجهاد السائق في العديد من الحوادث في دبي كل عام. على عكس ما تكون قد سمعته ، فإن شرب القهوة مع فتح النافذة ليس علاجا للجميع. هذا سيجعلك تشعر بالبرد فقط ويمنحك إحساسا زائفا بالثقة بأنه يمكنك الاستمرار. لهذا السبب ، يوصى بالحصول على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم قبل أن تنطلق على الطريق. سيكون من الأفضل أن تأخذ أيضا فترات راحة بينهما في حالة القيادة الطويلة. 

تحقق من الطقس 

في حالة ضعف الرؤية، من الأفضل ضبط أسلوب قيادتك. يستلزم هذا عادة خفض سرعتك ، وتشغيل مصابيح الضباب أو المصابيح الأمامية، والبقاء في مسارك ، والقيادة بحذر إضافي. بينما تنتظر مرور العاصفة ، فهذا يعني أنك تتوقف بأمان. 

يمكن للرياح العاتية والطرق الملساء الناجمة عن الطقس العاصف أن تجعل القيادة صعبة. مرة أخرى ، القيادة بشكل مناسب لظروف الطريق أمر ضروري. فقط لأن الحد الأقصى للسرعة هو 80 كم/ساعة ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك الالتزام به. 

حافظ على أمتعتك آمنة 

إذا كان لديك أمتعة لم يتم تأمينها بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك خطيرا ومفجعا لك ولمن يشاركك الطريق. 

يمكن أن تتسبب الأمتعة غير المحمية داخل سيارتك أيضا في حدوث ضرر جسيم إذا قمت بالفرملة فجأة أو إذا كنت تسافر على طرق غير ممهدة ، لذلك نحن لا نتحدث فقط عن الأشياء الموجودة على السطح هنا. 

سيكون أفضل صديق لك في هذه الحالة هو أحزمة الأمتعة ، وإذا كنت بحاجة إلى نصيحة بشأن تأمين أمتعتك للقيادة الآمنة ، اسأل خبراء تأجير السيارات لدينا. 

تجنب أي إلهاء 

على الرغم من أننا لن نصدر حكما على أي شخص بسبب حبه للموسيقى أو الايفون، إلا أنه يجب تجنب بعض الأنشطة أثناء تشغيل السيارة. 

يمكن أن تؤدي القيادة أثناء استخدام الهاتف إلى غرامات باهظة ومخاطر جسيمة عليك وعلى من حولك. تقارن السلطات هذا السلوك بالقيادة تحت تأثير الكحول وتلقي باللوم في ارتفاع الوفيات المرورية على استخدام الهاتف المحمول.