علامات الاختلال من ضعف محاذاة العجلة وتوازنها

علامات الاختلال من ضعف محاذاة العجلة وتوازنها

هل قدت سيارتك المستأجرة على طريق الحصى ؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تجد أن عجلة القيادة الخاصة بك لم تعد متوازنة أو متماسكة كما كانت من قبل. سيتم فحص محاذاة العجلة وموازنة عجلات سيارتك المستأجرة من قبل شركة تأجير السيارات لحمايتها من الأضرار طويلة الأجل. إلى جانب الاهتمام بهذه المشكلات، من الضروري أيضًا مراقبة ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي من هذه الخدمات. 

الفرق 

يجب تعديل نظام التعليق الذي يربط السيارة بعجلاتها من أجل محاذاة العجلات. يساعد على تحسين التعامل مع السيارة، وتقليل الاهتزازات، ومنع السيارة من الانحراف يسارًا أو يمينًا. من ناحية أخرى، يتعامل موازنة العجلات مع توزيع الوزن غير المتكافئ على العجلات، مما قد يسبب عددًا من المشكلات، مثل الاهتزازات وتلف التعليق وتآكل الإطارات بشكل أسرع. 

العجلة ليست مستقيمة 

هذه واحدة من أكثر العلامات وضوحًا على أن عجلاتك بحاجة إلى المحاذاة. هل تنحرف سيارتك فجأة إلى اليسار أو اليمين عندما تترك عجلة القيادة؟ ومن المثير للاهتمام، أنه إذا كان الخلل في الإطارات الأمامية بدلاً من الإطارات الخلفية، فإن العلامة تكون أكثر وضوحًا. 

حواس الاهتزاز 

قد تلاحظ أن عجلة القيادة الخاصة بك تهتز إذا تم إيقاف محاذاة سيارتك. تتسبب السرعات العالية في دوران الإطارات بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى تكثيف الاهتزاز. يمكن أن يضعف اهتزاز عجلة القيادة على المدى الطويل قدرتك على الحفاظ على قبضة آمنة على عجلة القيادة والتنقل في الطرق بأمان. 

ارتداد في الإطارات 

النمط النموذجي لجميع إطاراتك هو أن تهدأ بمعدل ثابت، بشرط أن يتم تدويرها بشكل صحيح عند الأميال الموصى بها لسيارتك. إذا لاحظت تآكل الإطارات غير المعتاد، خاصةً إذا لاحظت أن أحد جانبي أو حافة إطاراتك يبدو أنه يتضرر بسرعة أكبر من الآخر، فمن المحتمل أن تكون عجلاتك خارج المحاذاة. 

التعامل غير المؤكد 

يعد التدهور على حواف الإطارات بدلاً من المداس من أبسط العلامات لأنه يتسبب في اهتزاز المناولة ويجعل من الصعب التحكم في السيارة. إذا اكتشفت ذلك أثناء القيادة، فهذه علامة واضحة على أنه يجب عليك التحقق من توازن إطاراتك. 

ضوضاء غير عادية 

مؤشر آخر على عدم توازن العجلة هو عندما تسمع صوتًا صاخبًا غريبًا قادمًا من إطاراتك كلما ذهبت للقيادة. يزداد هذا الصوت الصاخب سوءًا مع تسارعك. قم بفحص رصيدها لتجنب ذلك وضمان تجربة قيادة سلسة.