نصائح لركن عند تأجير سيارة

نصائح لركن عند تأجير سيارة

قبل البدء في رحلة في أي بلد، ينصح باكتساب فهم شامل لقواعد القيادة والقيود التي وضعتها الحكومة. غالبا ما يتسبب السائقون المهملون الآخرون على الطريق في تلف السيارة أيضا. بالنسبة لشخص غير معتاد على اللوائح المحلية ، يمكن أن تكون مثل هذه الظروف محبطة إلى حد ما، ويمكن أن تدمر مزاج عطلتك. تتمتع دبي بكثافة سيارات أعلى من العديد من المدن العالمية الأخرى. بصرف النظر عن الازدحام خلال ساعة الذروة ، يواجه سائقو السيارات في دبي ندرة منتظمة في أماكن وقوف السيارات. 

اتبع بعض النصائح للقيادة و الركن، عند تأجير سيارة في دبي، لتجنب أي مضاعفات. 

وقوف السيارات في المول 

نعلم جميعا أن أكبر مراكز التسوق في العالم تقع في الإمارات العربية المتحدة ، وكل مركز تجاري به مواقف سيارات واسعة. يمكنك الاستفادة من مواقف السيارات المجانية هذه عن طريق القيادة إلى مركز تجاري مجاور والتسوق هناك، أو ببساطة ترك سيارتك والمشي إلى وجهتك. باختصار، وقوف السيارات في المركز التجاري غير مكلف ، ويمكنك ترك سيارتك هناك لفترة غير محددة من الزمن. 

وقوف السيارات في الفندق 

إذا كنت تقيم في فندق، يمكنك ركن سيارتك مجانا. توفر معظم الفنادق مواقف مجانية للسيارات، والتي يمكنك استخدامها لوقوف السيارات سواء كنت تستأجر سيارة أو تقود سيارتك الخاصة. وقوف السيارات في فندق آمن ويتيح لك توفير الكثير من المال الذي كنت ستنفقه على مواقف السيارات المدفوعة. 

ثلاث مناطق لوقوف السيارات 

مواقف السيارات التي تديرها الحكومة في دبي بأسعار معقولة. لاستخدام هذه الخدمة، يجب عليك شراء تذكرة ببطاقة مسبقة الدفع أو عملات معدنية أو بطاقات وقوف السيارات الموسمية. في الإمارات العربية المتحدة، هناك مجموعة متنوعة من خيارات مواقف السيارات المدفوعة حيث يمكنك الدفع وإيقاف سيارتك للمدة التي تريدها. كما نعلم جميعا، تنقسم دبي إلى ثلاث مناطق: مناطق وقوف السيارات التجارية وغير التجارية والخاصة A و B و C و D و E و F و G. 

منطقة وقوف السيارات التجارية 

تقدم بعض المناطق في دبي تذاكر وقوف السيارات الموسمية التي يمكن استخدامها حتى انتهاء صلاحيتها. تحتوي المنطقتان A و B على عدد كبير من أماكن وقوف السيارات حيث يمكنك ركن سيارتك المستأجرة بسهولة وأمان. 

منطقة وقوف السيارات غير التجارية 

تحتوي هذه المناطق على مناطق مخصصة لوقوف السيارات مع لافتات محددة لوقوف السيارات. يمكنك ركن سيارتك في أماكن معينة عند دفع تعريفة وقوف السيارات. 

منطقة وقوف المناطق الخاصة 

توفر هذه المناطق الكثير من أماكن وقوف السيارات لتأجير السيارات

وسط مدينة دبي، تيكوم. الواجهة البحرية وسوق ديرة للأسماك في دبي كلها مغطاة في هذه المناطق. 

بصرف النظر عن المتطلبات المذكورة أعلاه ، هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند استئجار سيارة على أساس شهري. 

فحص المركبات 

استخدم فرملة اليد أو الإسفين لمنع سيارتك من الانزلاق قبل المغادرة. لمنع السرقة، تحقق جيدا من أن جميع أبوابك مقفلة بإحكام. تحقق من وجود أي روائح زيت تسرب أو بقع داكنة تحت سيارتك قبل المغادرة لتجنب تلف المحرك الخطير. يجب عليك إيقاف سيارتك بشكل صحيح حتى لا تتعثر عند الرجوع للخلف. 

ضع سيارتك في المسار 

من المعروف أنه من المفترض أن تقوم بإيقاف السيارة في الممرات المحددة لوقوف السيارات. هناك مساحة على جانبي السيارة يجب أن تكون موحدة لتجنب إزعاج السائقين الآخرين. علاوة على ذلك، إذا كنت تقف في حارة تسمح لك بفتح أبواب سيارتك دون ضرب أو إتلاف السيارات الأخرى المتوقفة في مكان قريب. 

استنتاج 

نظرا لأن قوانين القيادة في دبي منظمة تنظيما جيدا، يجب على المرء الالتزام بقيود وقوف السيارات المحددة أثناء تأجير سيارة، من أجل جعل تجربة القيادة ممتعة لأنفسهم وللآخرين.