أخطاء شائعة يرتكبها الناس عند إستئجار سيارة في دبي

أخطاء شائعة يرتكبها الناس عند إستئجار سيارة في دبي

يوفر استئجار سيارة راحة كبيرة للوصول إلى وجهتك في سيارة دون الحاجة إلى شراء واحدة. ومع ذلك، نظرًا لأن الأمر يتعلق بملكية شخص آخر، فهناك بعض الاحتياطات التي يتعين عليك اتخاذها وتجنب بعض الأخطاء التي قد تكون باهظة التكلفة. هنا، سنلقي نظرة على الأخطاء الشائعة في تأجير السيارات التي يرتكبها الأشخاص في كثير من الأحيان وما يجب فعله اثناءاستئجار سيارة.  

أخطاء في تأجير السيارات يجب تجنبها  

أدناه، نقوم بإدراج الأشياء التي يجب تجنبها عند استئجار سيارة ومخاطر تأجير السيارات الرئيسية التي يجب تجنبها.  

  • عدم إجراء بحث وفي عن شركة التأجير  

شركات تأجير السيارات المختلفة لديها سياسات مختلفة. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحديد شركة تأجير السيارات التي تستحق الاختيار هي إجراء بحث شامل ومقارنة سياسات شركة ما بسياسات شركة أخرى. بفضل الإنترنت، أصبح هناك كم هائل من المعلومات في متناول أيدينا وبنقرة واحدة فقط. قد يكون عدم إجراء البحث مكلفًا حيث قد ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ قرار غير صحيح.  

  • عدم فحص السيارة قبل تأجيرها  

قبل أخذ السيارة من شركة التأجير، افحصها جيدًا من أعلى إلى أسفل وأبلغ الشركة في حالة وجود أي خدوش خارجية أو أضرار داخلية. يمكنك أخذ السيارة في رحلة قصيرة للتأكد من أن السيارة تعمل بشكل كامل. فحص السيارة اثناء استئجار السيارة في دبي امر في غاية الأهمية.  

إذا لم تقم بإخطار الشركة، فقد يحاسبونك ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى دفع ثمن الضرر الذي لم تكن مسؤولاً عنه. إن إدراك هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك توخي الحذر الشديد عند استخدام السيارة وإعادتها في الحالة التي تلقيتها والتأكد من عدم وجود ضرر طفيف للسيارة المستأجرة.  

  • التأمين  

أحد الأسئلة المهمة التي يواجهها السائقون عند استئجار سيارة هو من سيدفع إذا تعرضت السيارة لأي ضرر. لذلك، عند استئجار سيارة، يجب عليك مراجعة شركات التأمين على السيارات للتأكد من تغطية التكاليف. كثيرًا ما يغطي التأمين الأضرار الطفيفة للمركبة.  

كثيرًا ما يحذر وكلاء تأجير السيارات من أن التأمين الخاص بك قد لا يغطي كل شيء من أجل إقناعك بشراء سياسات إضافية لشركتهم. يمكن أن تزيد تكاليف التأمين الإضافية هذه من نفقاتك بشكل كبير، لذا تأكد من قراءة جميع وثائق التأمين بشكل صحيح قبل الدفع لشركة التأجير.  

  • وقت الإرجاع غير صحيح  

تمنح بعض الشركات وقت سماح لإرجاع السيارة لكن البعض الآخر يخصم رسومًا ليوم كامل حتى إذا قمت بإعادة السيارة بعد نصف ساعة من وقت الإرجاع. ومن ثم، تأكد من سؤال المستأجر عن سياسة الشركة فيما يتعلق بوقت السماح والخصومات إذا كنت غير قادر على إعادة السيارة في الوقت المحدد.   

  • قواعد تأجير السيارات في الإمارات  

قبل أن تقوم بإستئجار سيارة من شركة التأجير، تأكد أنك مؤهل لاستئجار السيارة. إذا كنت تستأجر سيارة لأول مرة، فمن الضروري للغاية أن تكون على دراية بالقواعد وتجنب الأخطاء الشائعة في تأجير السيارات.