اختيار شركة تأجير السيارات المناسبة

اختيار شركة تأجير السيارات المناسبة

دبي منطقة مليئة بالمناظر الجميلة. من أبو ظبي إلى الشارقة، ومن الفجيرة إلى رأس الخيمة، وبقية الإمارات العربية المتحدة، لكل منها جانب مميز يمكنك اكتشافه. سواء كنت من السكان المحليين تزور مدينة مجاورة أو سائحًا في رحلة برية، فسيكون الأمر أكثر متعة إذا تحكمت في مسار رحلتك، ألا تعتقد ذلك ؟ 

 كيف تختار شركة تأجير سيارات مناسبة في دبي  

هل انت في دبي للعمل؟ تمتع بوقت أسهل وأكثر راحة على الطريق من خلال اختيار أفضل عروض تأجير السيارات التي يمكنك العثور عليها. لا تعرف من أين تبدأ؟ دعنا نرشدك خلال التفاصيل الداخلية والخارجية لتأجير السيارات في دبي.  

ولكن قبل أن تستأجر أي سيارة، يجب أن تكون حكيماً في اختيار أفضل شركة تأجير. هناك أيضًا أشياء أساسية يجب أن تكون على دراية بها عند القيادة في الإمارات. فيما يلي أربع نصائح رائعة يمكن أن تساعدك في اختيار السيارة المناسبة بنجاح في دبي:  

الأوراق الرسمية  

يجب أن تكون مؤهلاً لقيادة أو استئجار سيارة في دبي. يجب أن يكون عمر السكان المحليين 18 عامًا أو أكثر حتى يتم إصدار رخصة القيادة. ومع ذلك، يجب أن يكون عمرك 21 عامًا أو أكثر لتتمكن من استئجار سيارة.  

إذا كنت سائحًا، يجب أن تمتلك رخصة قيادة دولية. ومع ذلك، إذا كنت قادمًا من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو من دول أوروبية مثل النمسا وبلجيكا وقبرص والدنمارك وألمانيا واليونان وفنلندا وفرنسا وأيرلندا والنرويج وهولندا واليونان وإيطاليا وبولندا والبرتغال، رومانيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتركيا، والمملكة المتحدة، يمكنك بعد ذلك تحويل رخصة قيادتك الأجنبية إلى رخصة قيادة إماراتية. الأمر نفسه ينطبق على حاملي التأشيرات من الولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا واليابان وسنغافورة وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا، وأستراليا.  

يجب على السكان المحليين الذين يرغبون في استئجار سيارة تقديم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر وتأشيرة الإقامة ورخصة القيادة الإماراتية سارية المفعول. يجب على السائحين الراغبين في استئجار سيارة تقديم نسخة من جواز سفرهم، وتأشيرة الزيارة أو ختم التأشيرة، ورخصة قيادة دولية سارية (ما لم يكونوا من دول مجلس التعاون الخليجي، أو كندا، أو المملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة، أو دول أخرى مؤهلة).  

كن على دراية بقواعد الطرق المحلية  

سواء كنت مواطنًا محليًا أم لا، يجب أن تكون على دراية بقواعد وأنظمة الطرق في إمارة دبي. لن تساعدك مراقبتها على تجنب الغرامات فحسب، بل ستساعدك أيضًا، وهو الأهم، على الحفاظ على سلامتك على الطريق.  

حدد احتياجاتك  

عند الانتهاء من الأعمال الورقية ومتطلبات الأهلية اللازمة، يمكنك حينئذٍ الانتقال إلى اختيار السيارة المناسبة.  

تحقق أيضًا من النسخة المطبوعة الدقيقة على مستند تأجير سيارتك. كن على علم بالرسوم الإضافية، إن وجدت. يُفترض أن يتم تغطية المركبات عن طريق التأمين على السيارات في دبي، ولكن عليك تقديم تقرير شرطة ساري المفعول وقت وقوع الحادث.  

تحقق من شركة تأجير السيارات  

هناك اعتبار آخر مهم للغاية وهو الشركة التي ستستأجر منها. تأكد من أنك تتعامل فقط مع شركة تأجير سيارات ذات سمعة طيبة. سيحميك هذا من أي معاملات مشبوهة بالإضافة إلى مخاطر السلامة والأمن على الطرق الأخرى.  

 ستضمن الشركات المرموقة امتثال سياراتها لأنظمة الطرق في دولة دبي. في الوقت نفسه، يمكنك التأكد من أن المركبات المؤجرة ستكون في حالة جيدة. يمكنك أيضًا التطلع إلى خدمة فعالة.  

استمتع بالقيادة  

عندما تستوفي جميع المتطلبات اللازمة للقيادة في دبي، يمكنك اختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك بكل حرية. سواء كانت سيارة هاتشباك مريحة، أو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، أو سيارة فاخرة، فالخيار لك. طالما أنك تتبع القواعد، فيمكنك التطلع إلى قضاء وقت ممتع ورائع في القيادة في جميع أنحاء دبي.