أهم النصائح لتجنب رسوم سالك

أهم النصائح لتجنب رسوم سالك

يستخدم النظام المحوسب المعروف باسم سالك في دبي لتحصيل مدفوعات الرسوم من السائقين الذين يجتازون الطرق الرئيسية والطرق المؤدية إلى المدن الرئيسية في البلاد. عندما تقود سيارتك عبر البوابات ، تقوم التكنولوجيا على الفور بخصم الأموال من المستخدمين. لا يتعين على السائق التوقف ودفع الرسوم عند عبور البوابات. أحد أفضل أجزاء الحصول على استئجار سيارة في دبي هو أنك لست مضطرا للتقدم بطلب للحصول عليها. سيكون موجودا بالفعل في سيارتك. فيما يلي بعض المؤشرات للحفاظ على أسعار سالك في دبي عند الحد الأدنى. 

لديك أموال كافية 

بينما يغطي هذا الموضوع نصائح لتجنب سالك، قد يكون هناك وقت لا يمكنك تجنبه. إما لأنك غير متأكد من الطريق أو سلكته عن طريق الخطأ. في كلتا الحالتين، من الحكمة أيضا أن يكون لديك أموال كافية في حساب سالك الخاص بك. 

تعرف على المواقع 

لكل رحلة تقوم بها عبر بوابة التعرفة المرورية، سيتم خصم رسوم قدرها 4 دراهم. بالطبع، سيضيف هذا بسرعة خاصة إذا مررت بها بانتظام. سينعكس المبلغ النهائي بعد ذلك في فاتورتك عند إعادة سيارتك المستأجرة. تشمل المواقع جسر مكتوم والصفا ونفق المطار وجسر القرهود والبرشاء وجبل علي. 

حقق أقصى استفادة من ساعات الذروة 

بينما يتم فرض رسوم على بوابات سالك 24/7 بما في ذلك أيام العطلات، إذا كنت تقود سيارتك بين الساعة 10 مساء و 6 صباحا على جسر مكتوم ، فلن يتم تطبيق أي رسوم. كما أنه مجاني يوم الأحد. ومع ذلك، يمكنك دائما اتخاذ طريق بديل، وإن كان أطول، لأنه سيوفر لك على المدى الطويل. 

النظر في طرق بديلة 

إذا كان مسارك يتضمن المرور عبر بوابة الرسوم عدة مرات في اليوم ، فسيكون اتخاذ طريق بديل أمرا مثاليا. يمكنك إما استخدام شارع الخيل أو طريق جميرا. خيار آخر هو استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك وإيقاف تشغيل خيار بوابة الرسوم. سوف يأخذك عبر طريق خال من الساليك. 

استنتاج 

خدمة تأجير السيارات في دبي هو الخيار الأكثر شعبية والأكثر حكمة للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف المدينة. ومع ذلك ، بغض النظر عن السيارة التي تستأجرها، من الضروري معرفة كل شيء عن لوائح المرور في البلاد ، وخاصة رسوم المرور وإجراءات الاحتفاظ بحساب الرسوم.