نصائح لتجنب االأخطاء عند القيادة ليلا

نصائح لتجنب االأخطاء عند القيادة ليلا

أحد الأسباب الرئيسية لزيادة حوادث القيادة ليلا هو ظلام الهواء ومحدودية رؤية السائق، وفي هذه الحالة يقتصر مجال رؤية السائق على المناطق المضاءة بالمركبات. في ظلام الليل ، تكون جميع الأشياء سوداء أو رمادية ومن الصعب جدا رؤيتها، ولهذا السبب هناك احتمال وقوع حادث بأشياء مختلفة أثناء القيادة ليلا. تعد مشاكل الرؤية من أهم تحديات القيادة ليلا، مما يؤدي إلى تفاقم حالة القيادة. بغض النظر عن مدى فخامة سيارتك ، لا تزال غير قادر على مواجهة هذه التحديات. الآن، إذا كنت قد حجزت سيارتك من إحدى شركات تأجير السيارات الفاخرة ذات السمعة الطيبة في دبي، فسيكون الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لك. ابق معنا للتعرف على هذه المخاطر. 

تأكد من أن الأضواء مشغلة 

عند القيادة، خاصة في الليل، قم بتنظيف نوافذ السيارة تماما. تأكد أيضا من أن أضواء السيارة سليمة. لا تقم أبدا بتسليط الضوء العالي الخاص بك تجاه سيارة أخرى ذات شعاع عال بحد ذاته، لأنه يؤثر على رؤيتهم والسائقين الآخرين بشكل سلبي. لا تقم بتشغيل الأنوار داخل السيارة أثناء القيادة ليلا. إذا كنت بحاجة إلى قراءة خريطة، فمن الأفضل التوقف على جانب الطريق أولا. 

حافظ على تركيزك 

تحرك بسرعة حوالي 15 إلى 20 كم أقل من السرعة اليومية. أيضا ، انتبه إلى الأمام والقيادة وتجنب الأنشطة التي تسبب الإلهاء مثل استخدام الهواتف المحمولة والأكل والشرب وما إلى ذلك. تتطلب القيادة ليلا الكثير من التركيز الذي قد يكون متعبا. لتجنب التعب، أرح عينيك بشكل متكرر لتجديد الطاقة المفقودة. 

انتبه للعلامات 

انتبه جيدا للعلامات ، بما في ذلك الخطوط والعلامات والأضواء الخاصة بالسيارات الأخرى. احرص على عدم التحديق في الخطوط وتحريك عينيك من حين لآخر. التحديق في نقطة أو خطوط مرسومة سيجعلك تشعر بالنعاس أثناء القيادة. 

ضبط مرآة الرؤية الخلفية 

اضبط مرآة الرؤية الخلفية بحيث لا تنعكس أضواء السيارات الأخرى فيها. تحتوي مرايا معظم السيارات على وضعين للرؤية ، ليلا ونهارا ، يمكنك ضبطهما بسهولة لتقليل انعكاس الضوء. 

كلمات أخيرة 

إذا كنت تستخدم تأجير سيارات فاخرة في دبي ، فتذكر القيادة بحذر. لإنقاذ حياتك ، يجب عليك اتباع نصائح السلامة للوصول إلى وجهتك بأمان. أيضا ، لا تنس أنه إذا كنت ستقود سيارتك لأول مرة على طريق لم تسلكه من قبل ، فقم برحلتك خلال النهار لتجنب المخاطر المحتملة.