قم بالقيادة بأمان في دبي مع هذه النصائح المفيدة

قم بالقيادة بأمان في دبي مع هذه النصائح المفيدة

كثيرا ما نسمع عبارة "في الشارع حذرت من الخطر نجوت ". السلامة على الطرق هي واحدة من الأولويات الرئيسية التي يجب على السائق وضعها في الاعتبار. قد تكون قيادة هذه السيارات التي تعمل بالطاقة الرائعة مغرية وستؤدي بالتأكيد إلى اندفاع الأدرينالين. في هذا الوقت ، يجب أن نطبق فترات راحة على عقولنا الصاخبة ونتذكر نصائح السلامة التي نقرأها قبل استئجار سيارة

دبي مدينة جميلة مع ناطحات السحاب الطويلة والكثبان الصحراوية. إنه ملاذ مثالي للمسافرين الذين يرغبون في تجربة إثارة القيادة على طرق سلسة وواضحة، مثل مسارات السباق. يمكن أن تشكل الطرق السريعة المزدحمة وحركة المرور المستمرة تحديا للسائق الساذج في الإمارات العربية المتحدة. وبالتالي ، يجب عليه اتباع بعض النصائح المفيدة لجعل تجربة القيادة الخاصة بهم تجربة لا تنسى ، خاصة عند القيادة في سيارة مستأجرة. 

الحفاظ على حد السرعة 

بمجرد أن تكون خلف عجلة القيادة ، يجب أن تتجنب السرعة بغض النظر عن مدى إغراء الرحلة. حدود السرعة موجودة في كل نقطة على الطرق السريعة ، وقد قامت سلطات المرور بتثبيتها لسبب ما. يجب على السائقين احترام حدود السرعة هذه لتجنب الحوادث التي تسبب أضرارا لهم وللأشخاص من حولهم. تتمثل إحدى طرق التحقق من الحد الأقصى للسرعة في مراقبة عداد السرعة والمغادرة مبكرا إلى وجهتك لتجنب أي تأخير. 

حافظ على مسافة آمنة 

في معظم الأحيان ، تحدث الحوادث عندما لا تكون هناك مسافة آمنة بين سيارتين. يمكن أن يكون الكبح  المفاجئ للفرامل من قبل السيارة التي أمامك هو سبب الحادث. وفقا للقانون ، يجب على السائق الحفاظ على مسافة آمنة تبلغ حوالي ثلاث ثوان من السيارة التي تتحرك أمامه. يمنحك القيام بذلك وقتا كافيا لاتخاذ إجراء إذا استخدمت السيارة الأمامية فرامل الطوارئ. يتم تنفيذ قاعدة المسافة الآمنة لمدة 3 ثوان لتجنب الحوادث الطارئة. 

ممنوع التجاوز 

أثناء القيادة في الإمارات العربية المتحدة، لا بد للمرء أن يصادف زوايا ومفترقات طرق على طرق ناعمة. يجب على السائقين ضمان تجاوز السيارة فقط على الطرق السريعة الواضحة والسلسة. على الرغم من أنه وفقا لإرشادات السلامة على الطرق، لا تسمح دبي بتجاوز المركبات على الممرات. ومع ذلك ، أثناء تغيير الحارات ، يجب على السائق إبقاء عينيه وأذنيه مفتوحتين لتجنب الاصطدام ، مما يتسبب في أضرار جسيمة ويعرض الأرواح للخطر. يعد الانضباط في المسار أحد أفضل الطرق لاتباع قواعد السلامة على الطرق. 

تجنب السرعات البطيئة 

تجربة سيارة تتحرك بسرعة بطيئة أمر مزعج للغاية. إنه يجعل السائق غير صبور، ويغريه بتجاوز السيارة البطيئة الحركة. إن قيادة سيارة بطيئة على الطرق السريعة في دبي أمر مسيء ، وقد يضطر المرء إلى دفع عقوبة شديدة للقيادة البطيئة. إذا كنت من نوع السائق البطيء ، فنحن نقترح عليك أن تأخذ المقعد الخلفي وتستمتع بالمنظر الخلاب بينما يمكن لشخص من عائلتك لديه رخصة قيادة دولية تولي القيادة. 

استخدم أحزمة الأمان  

أحد الأسباب المهمة لحوادث السيارات المميتة هو عندما لا يرتدي السائق وأولئك الذين يجلسون في المقاعد الخلفية أحزمة الأمان. جعلت دبي أحزمة الأمان إلزامية أثناء السفر في السيارة. سواء كان طفلا حتى سن الرابعة أو شخصا مسنا ، فإن حزام الأمان أمر لا بد منه. أي شخص لا يلتزم بهذه القاعدة مؤهل للحصول على عقوبة إلى جانب النقاط السوداء. يجب على المرء اتباع إشارات المرور وتجنب أي قيادة متهورة عند القيادة في سيارة مستأجرة في دبي.